ايخورست: أوروبا ستتعاون مع الحكومات في لبنان حتى لو ضمت حزب اللـه

0
125

 

أعلنت سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا ايخورست أن “أوروبا ستتعاون مع الحكومات في لبنان حتى لو ضمت حزب اللـه”، مردفة أن “الإتحاد سيستمر بالحوار مع كل الأحزاب السياسية في لبنان حتى مع الحزب”.

وأشارت ايخورست الثلاثاء، عقب لقائها وزير الخارجية عدنان منصور أننا “سنستمر بدعم لبنان”، مؤكدة أن ” العلاقة التي تربطنا بلبنان هب عميقة وسننظر بقرار إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب كل ستة أشهر”.

وأكدت ايخورست ان”الاتحاد الأوروبي يميّز بين الجناح العسكري والسياسي لحزب الله”، نافية أن “هناك عقوبات من الاتحاد الأوروبي على حزب الله”.

وأضافت أن “منصور أعرب عن أسفه لقرار الاتحاد الاوروبي”، مؤكدة أنه “يخشى تداعيات القرار الأوروبي”.

وفي سياق منفصل، رحبت ايخورست “بجهود رئيسالحكومة المكلف تمام سلام لتشكيل حكومة تعكس تطلعات اللبنانيين”.

وكان قد قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون “مواصلة الحوار” مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب .

ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقا سياسيا ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، الى “ادلة” على ضلوع جناح حزب الله العسكري في اعمال ارهابية وقعت على الاراضي الاوروبية، في اشارة الى اعتداء اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز 2012، والاعداد لهجمات ضد مصالح اسرائيلية في قبرص.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here