حزب الله: القرارالأوروبي عدواني كُتب بحبر صهيوني ولن يُجنى منه سوى الخيبات

0
126

 

رفض حزب الله قرار دول الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب مؤكدا أنه لن يؤدي إلا إلى الخسارة و”الخيبات” معتبرا أنه انصياع للبيت الأبيض والصهيونية.

ورأى الحزب في بيان مساء الإثنين “فيه قرارا عدوانيا ظالما لا يستند إلى أية مبررات أو أدلة”.

كما أشار إلى “خضوع دول الاتحاد الأوروبي للضغوطات الأمريكية الصهيوني” معتبرا الأمر “منحى خطيرا في انصياع هذه الدول وإذعانها الكامل لإملاءات البيت الأبيض، بحيث يبدو القرار أنه قد كتب بأيد أمريكية وحبر صهيوني، فيما لم يكن مطلوبا من أوروبا سوى أن تمهر توقيعها بالموافقة”.

أضاف ” هذا القرار الظالم لا يعبر أبدا عن مصالح شعوب الاتحاد الأوروبي ويأتي على النقيض من قيمه وتطلعاته الداعمة لمبادئ الحرية والاستقلال، التي طالما تغنى بها”.

وختم الحزب بيانه بالقول “إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي تظن أنها بخضوعها لمنطق الابتزاز الأمريكي وإصدارها لهذا القرار تحجز لها موقعا في منطقتنا العربية والإسلامية، فإننا نؤكد لها أن واشنطن قد سبقتها إلى مثل هذا القرار ولم تجنِ منه سوى المزيد من الخسران والخيبات”.

قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون “مواصلة الحوار” مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب.

ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقا سياسيا ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، الى “ادلة” على ضلوع جناح حزب الله العسكري في اعمال ارهابية وقعت على الاراضي الاوروبية، في اشارة الى اعتداء اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز 2012.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here