شركة سوق دبي المالي تحقق صافي ارباح 96.5 مليون درهم في النصف الاول من العام 2013

0
125

قفزت قيمة الأرباح الصافية لشركة سوق دبي المالي خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى96.5 مليون درهم بزيادة نسبتها 138% مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 40.6 مليون درهم.

ووصل صافي ربح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 69.5 مليون درهم بزيادة نسبتها 581% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 10.2 مليون درهم.

وأفادت البيانات المالية نصف السنوية التي صدرت عن شركة سوق دبي المالي اليوم بأن إجمالي إيراداتها بلغت 178 مليون درهم خلال الشهور الستة الماضية مقابل 119 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

أما فيما يخص إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي فقد بلغت 113 مليون درهم مقابل 50 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية ارتفاع اجمالي قيمة تداولات سوق دبي المالي بصورة ملحوظة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 82% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 59 مليار درهم.

كما قفزت قيمة تداولات سوق دبي المالي في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 222% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 38مليار درهم علما بأن عمولات التداول تمثل المصدر الرئيس لإيرادات الشركة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة شركة سوق دبي المالي عبد الجليل يوسف درويش أن سوق دبي المالي بدأ خلال الشهور الستة الماضية في جني ثمار سنوات عدة من العمل الجاد لتطوير البنية التحتية للسوق بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية ناهيك عن انعكاس قوة المقومات الأساسية للاقتصاد الوطني مما وضع سوق دبي المالي بين الأسواق العالمية الأفضل أداء منذ بداية العام الحالي.

وأضاف أن معدل نمو المؤشر العام للسوق في نهاية الشهر الماضي بلغ 37% كما ارتفع المتوسط اليومي لقيمة التداول خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 85% ليصل إلى 467 مليون درهم مقابل 252 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح درويش أن سوق دبي المالي اجتذب أكثر من 14 ألف مستثمرا جديدا منذ بداية العام الحالي مقابل خمسة آلاف مستثمرا جديدا في العام الماضي بكامله ليرتفع بذلك إجمالي عدد المستثمرين المسجلين في السوق إلى نحو 800 ألف مستثمر.

واعتبر أن ما تحقق خلال العام الحالي نقطة انطلاق جديدة تؤكد صواب التوجهات الاستراتيجية التي أقرها ونفذها مجلس الإدارة خلال فترة ولايته الأولى وسيمضي قدما في استكمالها خلال فترة ولايته الجديدة التي بدأت في أبريل الماضي لمدة ثلاث سنوات.

ومن جهته لفت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي عيسى عبد الفتاح كاظم أن الجهود التطويرية العديدة للشركة حظيت بتقدير واعتراف المستثمرين المحليين والعالميين على حد سواء وتجلى ذلك على أكثر من مستوى منها تجدد الإقبال المتزايد من المستثمرين خلال الشهور الماضية وكذلك قرار مؤسسة “ام اس سي آي” بترقية سوق الإمارات إلى فئة الأسواق الناشئة بما يعكس تكامل البنية التحتية للسوق وتلبية متطلبات الترقية كافة منذ فترة طويلة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here