عون للإتحاد الأوروبي: إتهاماتكم للمقاومة كاذبة ويا ليتكم رأيتم تأثير حروب دولكم على لبنان

0
110

 

توجه رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون إلى الإتحاد الأوروبي قائلا أن اتهاماته لحزب الله “كاذبة” متمنيا لو رأوا تأثير “حروب بعض دولهم” في سوريا على لبنان.

وقال عون بعد اجتماع التكتل من الرابية عصر الثلاثاء “لقد أذهلني بالأمس خبر إدراج الجناح العسكري لحزب الله على اللائحة الإرهابية لما في ذلك تناقض في ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على حق تحرير الأراضي”.

وإذ شرح عون أن “هذا السلاح هو الذي أرغم إسرائيل على الخروج من الجنوب عام 2000 بعد 22 عاما من الإحتلال” ذكّر أن “القرار الدولي احتاج إلى 22 عاما لينفذ ولم ينفذ إلا تحت ضغط سلاح المقاومة وحرب تموز لا تزال في ذاكرتنا”.

كما أعلن عون أن “لبنان اليوم لا يزال عرضة لـ3 اعتداءات: بقاء جزء من أرضه تحت الإحتلال ، مشكلة اللجوء الفلسطيني والإعتداء الثالث يتمثل بالخروقات الجوية يوميا” متابعا “الإدعاء الكاذب بالحدود البحرية لإسرائيل غير صحيح”.

وتمنى “أن تدعمنا دول أوروبية بحقنا في أرضنا بدل ان يتهم المقاومة بناء على اتهامات كاذبة فالأرجنتين نفت أن يكون للحزب علاقة بالحادث على أرضها وبلغاريا قالت أن دور حزب الله في تفجير بورغاس غير مؤكد”.

كما لاحظ أنه “عندما تتنكر دول الإتحاد الأوروبي للشعوب التي تدافع عن حريتها فهي بذلك تتنكر لحقوقها لأن جميع الشعوب مارست حقها في مقاومة الإحتلال”.

وختم رئيس التيار “الوطني الحر” قائلا لدول الإتحاد الأوروبي “يا ليتكم تنظرون إلى ما جنته حروب بعض دولكم في سوريا على لبنان”.

وقرر وزراء الخارجية الاوروبيون الاثنين ادراج الجناح المسلح في حزب الله على لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية مؤكدين انهم ما زاليوا يريدون التحاور مع مسؤولي الحزب السياسيين، وهو امر لن يكون سهلا.

ووصف الحزب ليل الاثنين قرار الاتحاد الاوروبي بانه “عدواني” و”ظالم”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here