الإتحاد الأوروبي: لن نغير دعمنا المادي للبنان وسنتواصل مع كل الأطراف

0
125

أعلن الإتحاد الأوروبي رسميا ادراج “الجناح العسكري” لحزب الله على لائحة الإرهاب مؤكدا ما كشفه دبلوماسيون فيه سابقا أن الدعم المادي للبنان لن يتغير والحوار سيتواصل مع الجميع.

وقال مجلس الوزراء الأوروبي والمفوضية الأوروبية في إعلان مشترك تلقى “نهارنت” نسخة منه الخميس “أن القرار بإدراج الجناح العسكري لحزب الله في لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية بموجب الموقف المشترك “السياسة الخارجية والأمنية المشتركة /931/2001″ الخاص بتطبيق إجراءات تقييدية لمكافحة الإرهاب لا يمنع مواصلة الحوار مع جميع الأطراف السياسية في لبنان”.

بالإضافة إلى ذلك “اتفق مجلس الوزراء الأوروبي والمفوضية الأوروبية على أن القرار لا يؤثر في التحويلات المالية المشروعة إلى لبنان وتقديم المساعدات، بما في ذلك المساعدات الإنسانية، من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى لبنان”.

وأشار الاعلان الى ان الاتحاد الأوروبي يبقى ملتزما التزما كاملا باستقرار لبنان.

وكما هي الحال بالنسبة إلى جميع ما تم إدراجه على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية بموجب الموقف المشترك “السياسة الخارجية والأمنية المشتركة/931/2001” ستتم مراجعة القرار كل ستة أشهر.

من ناحية ثانية، لفت المجلس الى أن القرار يرفع “عدد المجموعات والمنظمات الخاضعة لهذه الإجراءات التقييدية إلى26 ، مع بقاء 11 شخصا على اللائحة. وتم اعتماد التدابير القانونية بإجراء مكتوب اليوم وسوف يتم نشرها غدا (الجمعة) في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here