غصن وقع مشروع تأخير تسريح قهوجي وأحاله لسليمان وميقاتي

0
112

 

وقع وزير الدفاع بحكومة تصريف الاعمال فايز غصن، الاربعاء، مشروع مرسوم يقضي بتأخير تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي، وفق ما كشفته صحيفة “اللواء”.

وأوضحت، الخميس، أن التوقيع جاء استناداً الى المادة 55 من قانون الدفاع، التي تسمح بالتمديد لقائد الجيش بناءً على اقتراح وزير الدفاع، لافتة الى أن المشروع احاله غصن الى رئيسي الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي لتوقيعه.

ويتضمن المشروع وفق الصحيفة، مشروع مرسوم تأخير تسريح قهوجي (الذي تنتهي ولايته في ايلول المقبل) ورئيس الاركان اللواء وليد سلمان (الذي تنتهي ولايته في 8 أب المقبل)، لمدة ستة أشهر لكل منهما، قابلة للتجديد.

بدورها، أفادت صحيفة “النهار”، الخميس، أن قرار التمديد لقهوجي قد اتُفق عليه، الا أن الصيغة التي يفضلها قهوجي كأولوية هي ان يأتي التمديد عبر مجلس النواب، اما اذا تعذر فليكن التمديد بمرسوم يجري حالياً درس صيغته.

يُذكر، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أرجأ مطلع الشهر، الجلسة العامة الى 16 الجاري، ثم عاد وأرجأها الى 29 تموز الحالي لعدم اكتمال النصاب بعد مقاطعة قوى 14 آذار ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، مطالبين بحصر جدول الاعمال ببند التمديد لقهوجي، وقاطعها تكتل “التعيير والاصلاح” رفضاً للتمديد.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here