ميقاتي:الشرعية الدولية تؤكد حق المقاومة في مواجهة اسرائيل ولبنان ملتزم بها

0
99

 

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن “الشرعية الدولية تؤكد حق المقاومة في مواجهة العدو الاسرائيلي”، مردفاً أن ” التزام لبنان بهذه الشرعية يكرّس حقه في المقاومة وفقا لاحكام المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة”.

واشار ميقاتي في حديث لصحيفة “السفير” نشر الخميس الى أن “الشرعية الدولية تؤكد حق المقاومة في مواجهة العدو الاسرائيلي. أما قرار الاتحاد الاوروبي فيشير الى “الجناح العسكري” الذي معناه الحرفي “المقاومة”، والتي لطالما أكدتُ وأؤكد أنها حق مقدس تكرسه الشرعية الدولية”.

وأضاف أن ” لبنان حريص على إبقاء افضل العلاقات مع دول الاتحاد الاوروبي”، موضحاً “لقد بادرتُ الى هذا الكلام من موقعي كرجل دولة مسؤول، ومن منطلق الحرص على مصلحة لبنان، فإذا كانوا من جهة قد تناولوا “حزب الله”، فقد رددتُ على ذلك بالإصرار على الشرعية الدولية التي تؤكد حق المقاومة، وأما في ما خص الدولة اللبنانية فقد حيّدوها، ومن هنا رددتُ بالحرص على افضل العلاقات، وليس برد انفعالي يسيء للبنان ولمصلحته ويضع رأسه تحت المقصلة”.

وشدد ميقاتي على أننا “سنعمل جاهدين مع دول الاتحاد الأوروبي من اجل اعادة النظر في القرار المتخذ من جانبها، حرصاً على استقرار لبنان وعدم إلحاق الضرر بمكوناته، اذ يكفيه ما يعانيه من انعكاسات سلبية جراء الأزمة في سوريا، والتطورات الحاصلة في بعض دول المنطقة”.

وكان قد قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون “مواصلة الحوار” مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here