سلام يؤكد أن القرار الاوروبي ضد “حزب الله” لن يؤثر على عملية التأليف

0
114

 

 

أكد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام، أن قرار الاتحاد الاوروبي ضد “حزب الله”، لن يؤثر على العلاقة مع الحزب ولا على عملية تأليف الحكومة العتيدة.

ونقلت صحيفة “اللواء”، الجمعة، عن مصادر متابعة لعملية التشكيل، تأكيدها أن سلام لن يتراجع عن صيغة 8+8+8، مفضلاً تشكيل الحكومة قبل الحوار.

ويسعى سلام الى تشكيل “حكومة المصلحة الوطنية”، يكون هو نفسه فيها الضامن الويد متعهداً الاستقالةفي حال استقال أي فريق من الحكومة، وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط أنه “لن يصوت على حكومة من لون واحد”.

وأفاد زوار سلام، أنه يشدد على قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج حزب الله” على لائحته للارهاب الدولية “لن يؤثر على العلاقة مع الحزب، ولا على تشكيل الحكومة”.

واذ اعتبر سلام، وفق ما نقله زواره أن هذا القرار أفاد الحزب ولم يضرّه، أشار الى أن الطرف الذي لا يريد أن يشارك الحزب في الحكومة ( أي14 آذار) أبدى أسفه وقلقه من القرار”.

يُذكر أن الإتحاد الأوروبي أعلن رسميا، الخميس، ادراج “الجناح العسكري” لحزب الله على لائحة الإرهاب مؤكدا ما أن الدعم المادي للبنان لن يتغير والحوار سيتواصل مع الجميع.

الى ذلك، لفتت “اللواء” الى أن سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست، تؤكد استمرارية الاتحاد في التعامل مع جميع القوى السياسية في لبنان، أنه يدعم جهود سلام لتشكيل حكومة تعكس تطلعات الشعب اللبناني.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here