اجتماع لقوى “14 آذار” بحث المواضيع المطروحة وخاصة قرار الإتحاد الأوروبي بحق “حزب الله”

0
95

أفادت معلومات صحافية أن “اجتماعاً لممثلي قوى 14 آذار عقد في بيت الوسط وتناول المواضيع المطروحة حول قائد الجيش والحكومة والحوار وقتال “حزب الله” في سوريا وقرار الاتحاد الاوروبي بحق الحزب”.

وفي هذا السياق، أشار منسق الامانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد لصحيفة “النهار”، الأحد، الى ان “اجتماعا لممثلي هذه القوى انعقد اول من امس (الجمعة) في “بيت الوسط” جرى خلاله عرض للمواضيع المطروحة حول قائد الجيش والحكومة والحوار وقتال “حزب الله” في سوريا وقرار الاتحاد الاوروبي بحق الجناح العسكري للحزب”.

وأضاف ان “الاجتماع كان جلسة نقاش وليس جلسة قرارات وذلك لتوحيد القراءة السياسية لـ14 آذار، وهذا أمر سيتكرر في هذه المرحلة”، لافتاً الى “اهمية خلوة سيدة الجبل السنوية في اليومين المقبلين تحت عنوان “السلام في لبنان مسؤولية وطنية مشتركة” لاطلاق مبادرة مسيحية باتجاه المسلمين تحضيرا لاطلاق وثيقة سياسية في مرحلة ثانية مع الاطراف الاسلامية بهدف ترسيخ ثقافة السلام وتجاوز المحنة التي يمر بها لبنان”.

يُذكر أن الإتحاد الأوروبي أعلن رسميا، الخميس، ادراج “الجناح العسكري” لحزب الله على لائحة الإرهاب مؤكدا ما أن الدعم المادي للبنان لن يتغير والحوار سيتواصل مع الجميع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here