قتيل و3 جرحى باندلاع حريق قرب ساحة الشهداء جراء إطلاق المفرقعات

0
131

 

 

قتل شخص وجرح عدد من الأشخاص في حريق كبير اندلع مساء الخميس في ساحة الشهداء مقابل صحيفة “النهار” بوسط بيروت جراء الإطلاق الكثيف للمفرقعات.

وفي التفاصيل سمع صوت انفجار قوي ما لبث أن تبين أنه حريق في إحدى السيارات وتمدد إلى سيارات أخرى بحسب مشاهد مباشرة للقنوات المحلية.

وتصاعدت ألسنة النيران بكثافة قبل أن تهرع سيارات الدفاع المدني لإطفاء الحريق.

ولاحقا أفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” عن “مقتل شخص واصابة 3 آخرين في الحريق”.

وعرضت قناة “او تي في” التي كانت تنقل الاعتصام مباشرة على الهواء، لقطات تظهر اندلاع حريق كبير في مساحة واسعة من الاعشاب اليابسة تقع بين مرأب للسيارات ومبنى صحيفة “النهار”.

واظهرت اللقطات شابا ممددا بلا حراك على الارض وعلى جسمه آثار حروق بالغة، قبل ان يعمل مسعفون على نقله على حمالة. كما بدا على الرصيف المجاور شاب آخر يرتدي كنزة حمراء، وهو يتلوى من الالم.

هذا افاد سكان في بيروت لوكالة فرانس برس ان دوي الانفجار كان ضخما، وسمع في ارجاء واسعة من العاصمة.

كما تسبب بحال من الهلع في الوسط التجاري، ودفع عددا من رواد المطاعم والمقاهي الى اخلائها لاعتقادهم ان الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة، بحسب ما افاد شهود فرانس برس.

كما عمل عدد من جنود الجيش على ابعاد الناس عن مكان اشتعال النيران لتسهيل مهمة رجال الاطفاء الذين عملوا على اخمادها.

وعملت القوى الامنية على معيانة المنطقة “وقامت عناصر الدفاع المدني بنقل قتيل وجريح إلى مستشفى الجامعة الاميركية” بحسب الوكالة “الوطنية للإعلام”.

مساء اعلن فوج اطفاء بيروت انه تمت السيطرة على الحريق حيث قامت 4 سيارات تابعة للفوج بمحاصرة النيران واخمادها من الجهة البحرية ومن جهة جريدة “النهار”. وقام عناصر الفوج بعدها بعمليات تبريد لمكان الحريق.

ووقع الحادث بعد لحظات من اعتصام شارك فيه العشرات من المؤيدين للجيش اللبناني تحت شعار “الشعب يريد الجيش”، واقيم في العيد الـ 68 للمؤسسة العسكرية الذي يصادف في الاول من آب.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here