المستقبل: لتحرك رسمي نحو الجامعة العربية والامم المتحدة للحد من الاعتداءات السورية على عرسال

0
113

 

دعت كتلة المستقبل النيابية الى تحرك رسمي نحو الجامعة العربية والامم المتحدة للحد من الاعتداءات السورية على بلدة عرسال البقاعية، مطالبة حزب الله بالانسحاب الفوري من سوريا، مشددة من جهة اخرى على ضرورة تشكيل حكومة من غير الحزبيين.

وشددت كتلة المستقبل في بيان صادرعنها بعد اجتماعها الاسبوعي عصر اليوم الثلاثاء، على ضرورة “التمسك باتفاق الطائف بالطائف وتطبيقه من اجل الدولة”، مطالبة بالتمسك بالجيش وبمؤسسات الدولة وإخضاعها للقانون والمحاسبة”.

وقالت الكتلة أيضا:”لحصرية السلاح بيد الدولة والتمسك بمبدا الحوار كوسيلة لمواجهة الاختلاف”.

وإذ أكدت أهمية “بالتمسك باعلان بعبدا واعتماد مبدأ النأي بالنفس دون أي انتقائية”، طالبت الكتلة حزب الله بالانسحاب بشكل فوري من القتال في سوريا”، لافتة الى “هذا يفتح باب الانفراجات على المستوى الوطني”.

كما شددت الكتلة على ضرورة تشكيل حكومة من غير الحزبيين ، مستنكرة في هذا الاطار “الجرائم الوطنية المتراكمة التي يرتكبها وزراء حكومة تصريف الاعمال”.

ورأت الكتلة أن “هذه الممارسات تطيح بما تبقى بمؤسسات الدولة وهيبتها”، مضيفة:” إن محاولة توظيف المحاسيب والازلام التي تم الكشف عنها في وزرات الصحة والزراعة والطاقة هي خطوات يجب مسح أثرها وعدم الاعتراف بها”.

وحول الغارة السورية التي استهدفت على تجمعات للنازحين السوريين في الجرود الواقعة بين رأس بعلبك وجرود عرسال يوم االسبت، والتي أسفرت عن تسعة قتلة، استنكرت الكتلة الاعتداءات، معتبرة أن هذا يستدعي تحرك رسمي نحو الجامعة العربية والامم المتحدة.

وقالت: “نستنكر لاعتداءات التي تنفذها قوات النظام السوري والذي تدعمها ميلشيات حزب الله والتي كان آخرها استهداف مواطنين لبنانيين وسوريين عزل في عرسال”.

ورات الكتلة ان “هذا يستدعي تحركا رسميا نحو الجامعة العربية والامم المتحدة من دون الخضوع للنظامين السوري والايراني والتي تنصاع لهما وزارة الخارجية”.

وكان الصليب الاحمر اللبناني نقل الى مستشفى يونيفرسل في بعلبك 9 قتلى و9 جرحى جراء الغارة السورية على تجمعات للنازحين السوريين في الجرود الواقعة بين رأس بعلبك وجرود عرسال”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here