عون: هناك أشياء خطرة تحصل في الوطن وفكرة حكومة الأقطاب جيدة

0
142

 

أعرب رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون عن اعتقاده أن سبب المراوحة في تشكيل الحكومة هي الوصاية الخارجية، مبديا إيجابية تجاه حكومة الأقطاب وملقيا اللوم على جميع المسؤولين رغم أن هناك أشياء “خطرة تحصل في الوطن”.

وقال عون عن موضوع الحكومة بعد اجتماع التكتل من الرابية عصر الثلاثاء “نحن لا نعلم بالتأكيد لماذا ولا نعتقد أن تعطيل الحكومة يأتي بوصاية خارجية ولا يعلم المسؤولون عندنا لماذا (..) هذا أبشع الأمور أن الذين لدينا ينفذون ولا يعلمون لماذا”.

أضاف “أشياء خطرة تحصل في الوطن من اللاوعي بين المسوؤلين الذي يجب أن يتكلموا مع بعضهم واليوم يعتقدون أن لكل شرطه وممنوع التنفيذ”.

وإذ رأى أن البعض “يقول (تشكيلة وزراء) “8-8-8″ وآخر يقول غير شيء وهذا لعب أولاد صغار ويتسلون بالشعب” متابعا “فكرة حكومة اقطاب فكرة جيدة”.

وتابع “لا أعلم ما هو الوصف الذي يمكن أن أعطيه للمسؤولين”.

وفي الإطار عينه رأى عون “أنهم يتباكون أمام موضوع اللاجئين (السوريين) لأن هنك رؤوسا فارغة أمام مشكل كبير وعندما يتكلم شخص يهجمون عليه ويفترسوه وهكذا تصادمنا معهم لأننا لسنا من القطيع”.

وعن كلام قائد الجيش العماد جان قهوجي أنه سيتم التشدد في العلاقة بين العسكريين والقادة السياسيين تمنى عون “ألا يتعاطى السياسيون مع الجيش ونعلم من يتدخل معه”.

وختم رئيس أكبر تكتل نيابي مسيحي قائلا “لا أحد يقدر ان يحرك الوضع السياسي وعندما أكون في مركز المسؤولية اطلبوا مني مبادرات أما أنا فاليوم خارج الأكثرية المتجمعة ضدنا في الحكم رغم أننا أكثرية مع الشعب (..) تنفيذ المبادرة ليس بيدنا وبذلك تبقى المبادرة مبادرة”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here