جرح 4 جنود اسرائيليين بانفجار لغم على الحدود اللبنانية

0
104

 

 

جرح أربعة جنود إسرائيليين ليل الثلاثاء الأربعاء في انفجار بعد توغلهم بمعق 400 متر في الاراضي اللبنانية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه أنه “عند الساعة 00,24 (21,24 تغ)، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، اقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الاسرائيلي على خرق الخط الازرق في منطقة اللبونة الحدودية (جنوب) لمسافة 400 متر داخل الاراضي اللبنانية، واثناء تسلل عناصرها حصل انفجار ادى الى سقوط عدد من الاصابات في صفوفهم”.

ولم تحدد قيادة الجيش طبيعة الانفجار، لكنه يرجح ان يكون ناجما عن لغم ارضي مزروع في المنطقة.

وأوضحت القيادة أن “لجنة عسكرية مختصة من الجيش اللبناني تتولى التحقيق في ظروف الحادث ونوع الانفجار بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان”، والمنتشرة في المناطق الجنوبية وعلى الحدود.

من جهتها أفادت وكالة “فرانس برس” ان الاسلاك الشائكة التي تحدد الخط الازرق قطعت في بعض المواضع، وان الانفجار وقع في حرج من الصنوبر يبعد مئات الامتار عن الحدود.

وقال ضابط ميداني لبناني للوكالة عينها ان “جسمين مشبوهين انفجرا” في المنطقة التي يعتقد انها مزروعة بالالغام، لكونها شكلت طوال اعوام طويلة ساحة حرب.

من جهته دان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، بشدة “العدوان” الإسرائيلي، وقال”ان اللغم الذي انفجر بالجنود الإسرائيليين المعتدين، يكشف مرة جديدة النيات المبيتة للعدو الاسرائيلي من خلال توغله في داخل الأراضي اللبنانية والذي يشكل اعتداء سافرا على سيادة لبنان وخرقا فاضحا للقرار 1701″.

عليه أعلن منصور “اننا سنتقدم لاحقا بشكوى الى مجلس الامن الدولي لاحاطته علما بهذا العدوان الجديد وتفاصيله وملابساته”.

وسبق ذلك إعلان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الأربعاء ان اربعة من جنوده كانوا في عملية ليلا على الحدود مع لبنان اصيبوا بجروح على اثر وقوع “انفجار”، مشيرا الى انهم كانوا يقومون ب”انشطة ليلية في قطاع الحدود اللبنانية عند وقوع الانفجار”.

ولم يكن بوسع المتحدث توضيح سبب الانفجار او ما اذا وقع داخل الاراضي الاسرائيلية. واكد ان الجنود نقلوا الى احد المستشفيات.

من جهته، تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن الحادث في زيارة قام بها الى جنوب اسرائيل دون الادلاء بتفاصيل حول ذلك. وقال ان “جنودنا يدافعون عنا وعن حدودنا وهكذا حدث الليلة الماضية. سنواصل العمل بشكل مسؤول للدفاع عن حدود اسرائيل”.

وتابع في تصريحات بثتها اذاعة الجيش الاسرائيلي “سنواصل العمل من اجل ضمان حماية دولتنا”.

واشارت الاذاعة العامة الاسرائيلية الى ان الجنود الاربعة ينتمون الى وحدة من وحدات النخبة في الجيش مشيرة الى ان الجيش قام بنشر تعزيزات عسكرية على الحدود بعد الانفجار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here