رعد: تأليف الحكومة غير ناضج

0
104

 

 

أكد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أن ” تأليف الحكومة غير ناضج”.

وأشار رعد في حديث لإذاعة “صوت لبنان” (100.5)، الجمعة الى أنه “بالنسبة إلى حكومة الأمر الواقع، هو أمر كان طرحه الرئيس المكلف (تمام سلام)منذ البداية وهذا الطرح أكده رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) في خطاب عيد الجيش”.

وأضاف أنه ” لا نعلم مدى استعداد (رئيس جبهة “النضال الوطني”) النائب وليد جنبلاط للتصويت على هذا الطرح لانه اليوم يطرح مخارج من دون ان يؤكد انه يمكنه تأمين اغلبية لهذا الطرح”.

وكان جنبلاط قد أبلغ وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، الأربعاء، أنه ربما يميل الى “طرح حكومة تكنوقراط حيادية للخروج من دوامة الفراغ الحالية”، لافتاً الانتباه الى انه “إذا استمرّ الفراغ وتعثر تشكيل الحكومة فإنه سيدرس كل الخيارات بما فيها تشكيل حكومة أمر واقع حيادية”.

وكلف سلام تشكيل الحكومة العتيدة، بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، حيث يصرّ على أن تشكيل حكومة “مصلحة وطنية” يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد، واعداً أنه سيستقيل في حال استقال أي مكون من مكونات الحكومة.

من جانبها تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية لا تمثيل لحزب الله فيها بسبب تدخله في الصراع السوري، في حين أن 8 آذار تطالب بحكومة سياسية وقال رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد”.

وأشار سلام في تغريدة له عبر تويتر، الى أن “الحكومة باتت طلبا ملحا لا يحتمل التأخير، في ظل قلق اللبنانيين من الاوضاع الحالية، وخوفهم على مستقبل البلاد”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here