إصابة رئيس بلدية عرسال ومقتل شخص بكمين مسلح في اللبوة بعد عملية تبادل المخطوفين

0
130

 

 

أصيب رئيس بلدية عرسال علي الحجيري وقتل شخص آخر بعد التعرض لكمين مسلح عصر اليوم الاحد في بلدة اللبوة البقاعية، وذلك بعد عملية تبادل المخطوفين بين آل المقداد وأهالي عرسال والتي تمت في مركز مخابارت الجيش اليوم في رأس بعلبك.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام أن “الكمين الذي استهدف سيارة رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، أدى إلى سقوط قتيل و3 جرحى بينهم رئيس البلدية عاي الحجيري.

وفي التفاصيل، وبحسب الوكالة أن الحجيري “كان عائدا من عملية تبادل يوسف مقداد مع مخطوفين من عرسال، حين تعرض لكمين مسلح على طريق اللبوة – النبي عثمان، من مسلحين داخل أربع سيارات من نوع: شيروكي، يوكون، و2 مرسيدس، أطلقوا النار باتجاه سيارته، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة في رأسه”.

وأفادت ان محمد حسن الحجيري الملقب ب”دخان” قتل معه، فيما أصيب أحمد خالد الحجيري الملقب بـ”القطشة” إصابة حرجة، كما أصيب علي الفليطي الملقب ب”علي زهوي” إصابة طفيفة في يده”.

وقد غادر رئيس البلدية والفليطي المستشفى بعد تلقيهما العلاج اللازم. بحسب الوكالة.

وفور شيوع نبأ الكمين، عم الغضب بلدة عرسال وعمد عدد من الشبان إلى إطلاق النار بغزارة في الهواء استنكارا.

وقد استغرب عدد من اهالي بلدة عرسال بحسب الوكالة الوطنية ” ما ذكرته بعض وسائل الاعلام من ان احد الجرحى ينتمي الى “جبهة النصرة”، مؤكدين عدم صحة ذلك، وقال احدهم ان المقصود بما تردد هو مسؤول في عشيرته.

وكانت معلومات ذكرتها كل من قناتي الـ LBCI والـ OTV عن مقتل الناشط في جبهة النصرة ابو خالد القتشي من عرسال في كمين في اللبوة.

هذا وقد لفت مصدر عسكري لوكالة الانباء “فرانس برس” الى ان الكمين نصبه افراد من عشيرة ال جعفر بمساعدة اخرين ينتمون الى عشيرة ال امهز، كرد على مقتل مقتل 4 شبان في عرسال في 16 حزيران الماضي.

يشار الى أن في 16 حزيران الفائت، قتل شخصان من ال جعفر وثالث من ال امهز اضافة الى شخص رابع بالرصاص في المنطقة نفسها فيما كانوا يهربون مادة المازوت.

وفي هذا السياق، أفادت إذاعة “صوت لبنان (100.5)” عن أن شخصا من آل الحاج هو من اطلق النار على موكب رئيس بلدية عرسال وهو مطلوب بمذكرات قضائية عدة”.

وأفادت مصادر عسكرية للـLBCI، أن المجموعة المسلحة التي نفذت كمين اللبوة اختطفت السوري محمد عباس. فيما قالت إذاعة صوت لبنان 93.3 أن مجموعة أطلقت على نفسها “كتائب الشهداء الأربعة” تتبنى مكمن اللبوة.

وتحدثت معلومات أخرى بحسب الـ LBCI أيضا عن جرح ثلاثة سوريين.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here