أهالي المخطوفين يهددون بخطف “أي تركي متواجد في شوارع بيروت” ما لم يفرج عن صالح

0
98

هدد أهالي المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز بخطف أي تركي يتواجد في شوراع بيروت، وذلك بعد عدم الإفراج عن الموقوف محمد صالح المشتبه به بالارتباط بخاطفي الطيارين التركيين.

وقالت الحاجة حياة العوالي: “اي تركي يتواجد في شوارع بيروت أينما كان هو هدف لنا، وسنقوم بخطفه”.

وجاء تهديد الاهالي بعدما كانوا قد التقوا وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، الذي اعلن بحسب الأهالي ان “محمد صالح ليس عليه اي التباس”.

وأضافت العوالي: ” شربل قال أن ليس على صالح أي التباس وحتى الساعة لم يتم الافراج عنه “.

ويطالب أهالي المخطوفين منذ الأمس بالافراج عن محمد صالح، تحت طائلة تصعيد تحركاتهم.

ولقد تم توقيف صالح أمس الأحد للاشتباه به بالارتباط بخاطفي الطيارين التركيين.

و قال الشيخ عباس زغيب المكلف من المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى متابعة قضية المخطوفين، بعد اللقاء بحسب الـ LBCI: “شربل ابلغنا ان محمد صالح لا علاقة له بعملية الخطف، ويتم التحقيق معه على خلفية اتصال التهنئة الذي تلقاه”.

وأضاف زغيب أيضا: “اذا لم يفرج عن محمد صالح اليوم سنعتبره مخطوفا لدى فرع المعلومات ونتصرف وفق ذلك”.

وقال عضو لجنة متابعة ملف المخطوفين دانيال شعب: “إن شاء الله تكون الامور ايجابية وعلى خير ما يرام، وبالنسبة الى محمد صالح، فإن توقيفه إجراء روتيني”، مضيفا: “تركنا الاجهزة الامنية تقوم بمهماتها الاجرائية ولكن سيتم الافراج عن محمد صالح لان التصال معه كان للتهنئة”.

و لقد خطف طيار تركي ومساعده صباح الجمعة على جسر كوكودي، وذلك عقب قطع مجموعة مسلحة طريق باص للركاب كانا موجودين فيه.

وتبنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم “زوار الامام الرضا” عملية الخطف، مطالبة بـ”إعادة مخطوفي أعزاز الى ذويهم من أجل تحرير المخطوفين الترك

وحول مخطوفي أعزازا أعلن زغيب أن “الاجتماع مع الوزير شربل كان للبحث في آخر التطورات، وقد أطلعنا على الصورة الاخيرة للمخطوفين التسعة وكانت الاجواء ايجابية”.

وأشار الى أن “الدولة التركية هي المسؤولة عن عودة المخطوفين التسعة الى لبنان”.

ولقد تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار الفائت مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومنذ ذاك الحين، يقوم أهالي المخطوفين بسلسلة تحركات مطالبة بعودة أبنائم، بما فيها اعتصامات ، وقطع طريق المطار، وعرقلة المصالح التركية في لبنان.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here