لقاء بين الحريري وموفدَين من جنبلاط لبحث الملف الحكومي

0
130

 

يشهد ملف تشكيل الحكومة العتيدة، سلسلة اتصالات ومشاورات بين مختلف الافرقاء، كان ابرزها، لقاء جمع رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري بموفد رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط في السعودية، وفق ما كشفته المعلومات الصحافية.

وأفادت صحيفة “السفير”، الثلاثاء، عن وصول وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ونجل جنبلاط، تيمور جنبلاط، موفدين من رئيس الحزب، الى السعودية ليل الاثنين، للقاء الحريري في اطار المشاورات الحكومية.

الى ذلك، لفتت الصحيفة الى سلسلة اتصالات اجراها الرئيس المكلف تمام سلام، الموجود في اجازة في سويسرا، بالحريري من أجل بحث الملف.

يُشار الى أن الرئيس المكلف تمام سلام يتمسك بصيغة 8-8-8 لتأليف الحكومة، يكون هو نفسه فيها “الثلث الضامن”، معلناً أنه سيستقيل في حال استقالة أي فريق من الحكومة. في حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية في حين تطالب حكومة 8 آذار بحكومة سياسية.

ونقلت “السفير” عن زوار سليمان، أنه قال أمامهم أنه “اذا أتاني الرئيس المكلف (تمام سلام) بمشروع تشكيلة سأدرسها، وإذا رأيت أن هناك مصلحة وطنية بالسير بها، لن أتردد في استخدام صلاحياتي”.

ومن المتوقع أن يلقي جنبلاط كلمة، الاحد وصفت بالـ”مهمة”، خلال المهرجان التكريمي السنوي لشهداء “الاشتراكي” في ساحة كمال جنبلاط في عاليه.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here