عون: لن أقبل أن أكون خارج الحكومة وخلافنا مع حزب الله هو حول بناء الدولة

0
93

 

أعلن رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون انه لن يقبل ان يكون خارج الحكومة، لافتا الى أن هناك محاولات لتأليف حكومة امر واقع، مشيرا في الوقت عينه انه سيكمل “مشروع الاصلاح وحده إذا اقتضى الامر”.

وقال عون في كلمة له عبر قناة الـ OTV: “هناك محاولة تأليف حكومة بصرف النظر عن آراء الاخرين، أي حكومة امر واقع”.

وشدد على أن “أي تفاهم لا يحصل وفقا للمبادئ التي ينص عليها الدستور والقوانين المعمول فيها في البلد يكون حلف شيطاني”، مضيفا: “الحلف الشيطاني هو الذي يكون ضد القوانين وضد الدستور”.

وذكر أن ،عون أن “حكومة ميقاتي لم تكن من طرف واحد، فرئيس الجمهورية والنائب جنبلاط والرئيس ميقاتي كانوا الطرف الاخر”، لافتا الى أن “التمثيل النسبي ضمن الحكومة هو طرحنا لحل الازمة الحكومية”

كما أشار الى انه “ليس هناك اتصالات مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان حول موضوع تشكيل الحكومة.

وشدد عون على أنه “حين بكون هناك أزمة وطنية يلتجؤون الى حكومة الوحدة الوطنية”، سائلا “الآن في ظل هذه الازمة هل نفرق الناس ام نجمعهم”.

وأردف: “حصة تمام سلام يجب أن تكون من حصة المستقبل في الحكومة”.

وإذ لفت الى أن ” لا يمكن ان يعطي كل الأشخاص في الحكم حقنا إن لم نتمثل في الحكومة”، قال عون: “لن أقبل أن أكون خارج الحكم وأنا موجود واذا أردت أن تحذفني يجب ان تقول لي لماذا وما السبب”.

وحول علاقته مع حزب الله قال عون: “البند الرابع من ورقة التفاهم حول بناء الدولة لم نتوصل معها الي اي نتيجة وما من أحد أظهر دعما لتطبيق هذا البند”، مؤكدا في الوقت عينه أن “الحزب المكون أساسي من المجتمع اللبناني ولا يمكن حذفه من الحكومة الجديدة”،

وتابع: “سأكمل مشروع الاصلاح وحيدا اذا اقتضى الأمر”.

وإذ استنكر القصف على القصر الجمهوري في بعبدا، قال عون : “العلاقة الانسانية مع رئيس الجمهورية لا تنقطع ، و قصف القصر الجمهوري بالصورايخ غير مقبول وهذا لا أقبله أنا حتى لو كان هناك خصومة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here