مجلس الدفاع الأعلى عن انفجار الضاحية: لملاحقة منفذي الأعمال الإرهابية وسوقهم الى القضاء

0
123

 

شدد مجلس الدفاع الأعلى على ضرورة “ملاحقة منفذي الأعمال الإرهابية في لبنان وسوقهم الى القضاء المختص”.

وفي هذا السياق، انعقد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع صباح الجمعة في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزراء الخارجية والمغتربين عدنان منصور، العدل شكيب قرطباوي، الداخلية والبلديات مروان شربل، الدفاع الوطني فايز غصن، والمال محمد الصفدي، الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس. ورؤساء الاجهزة الامنية.

وعقب الإجتماع، أشار أمين عام المجلس اللواء منير خير الى أننا “طلبنا من الأجهزة الأمنية كشف المخططين والمنفذين لكافة الأعمال الإرهابية في لبنان وسوقهم الى القضاء المختص”.

وأكد خير أننا ” بحثنا في الاعمال الارهابية المتنقلة والامن القومي واستهداف المناطق الاهلة بالسيارات المفخخة واخرها يوم امس”. وأضاف “قد استمعنا الى الاجهزة الامنية والمعلومات التي لديها والتدابير التي تتخذها”.

ولفت الى أن “مجلس الدفاع الاعلى استمع الى ما يقوم به الامن العام من ضبط دخول وخروج النازحين السوريين وطلب متابعة تنفيذ الاجراءات المتخذة”.

وأضاف خير “كما بحث المجلس فس الشكوى التي تقدم بها لببنان ضد الخرق الاسرائيلي في اللبونة وتجاوزه القرار 1701، وبتأمين الطلبات الملحة للقوى الامنية لا سيما التي يتطلبها الامن الوقائي واعطى توجيهاته وقام بتوزيع المهام على الوزارات المختصة”.

وعلمت الـ LBCI ان وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل اكد انه هناك امكانية وضع خطة امنية في الضاحية الجنوبية لتعزيز الامن فيها ولتجنب الانفجارات.

وقبيل الاجتماع التقى رئيس الجمهورية ميشال سليمان في القصر الجمهوري رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.

وهز انفجار ضخم عصر الخميس الطريق العام بين منطقتي الرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية، ما أسفر عن سقوط 19 قتيلا و248 جريحا على الأقل.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام انه تم “نقل جثث عشرة شهداء جراء انفجار الرويس إلى مستشفى الساحل، إضافة إلى 42 جريحا”.

وأضافت الـ MTV أن التفجير الذي حصل هو تفجير ارهابي وأن انتحاريا فجر نفسه في المكان، مشيرة الى أن “العبوة تزن بين 60 و 80 كيلو غرام”. في حين قالت قناة “المنار”: “ربما الاشلاء التي تطايرت على بعد 10 امتار تعود الى انتحاري”.

وقد تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرايا عائشة ام المؤمنين” في شريط فيديو الانفجار الذي حصل.

وأشارت المجموعة الى ان العملية “رسالة” الى حزب الله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here