جنبلاط: لتشكيل حكومة مصلحة وطنية “جامعة” وعدم مذهبة الاجهزة الامنية

0
114

رفض رئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” النائب وليد جنبلاط “مذهبة” الأجهزة الأمنية داعيا إلى تشكيل “حكومة مصلحة وطنية جامعة” بعد أن كان دعا في السابق إلى حكومة أمر واقع.

وعبر أمين السر العام السابق للحزب التقدمي الاشتراكي شريف فياض، خلال إلقائه كلمة اجنبلاط في المهرجان الذي أقامه الحزب في مدينة عاليه تكريما لشهداء الجبل عن رفض الحزب “محاولة مذهبة الاجهزة العسكرية وتحويلها إلى جزر لحماية هذه الطائفة أو تلك ضربة قاسية للحصون التي تحمي لبنان”.

يذكر أن جنبلاط يشير في حديثه إلى رفض أهالي مخطوفي أعزاز توقيف فرع المعلومات لمحمد صالح المرتيط بخطف الطيار التركي ومساعده على طريق مطار رفيق الحريري الدولي.

ودعا جنبلاط إلى “تشكيل حكومة مصلحة وطنية بمشاركة جامعة، لان الاستمرار في الفراغ يعيق معالجة الازمات ويعطل شؤون الناس ومعالجة الملفات الاقتصادية”.

وإذ كرر التأكيد أن الحزب الاشتراكي “إلى جانب الثورة السورية”، استغرب “الفارق الكبير ما بين شهداء الجيش العربي السوري الذين سقطوا في مواجهة اسرائيل في لبنان، وما يقوم به الجيش النظامي اليوم من دك المدن وقتل المدنيين، وتحويل البندقية من قتال إسرائيل الى مواجهة الشعب السوري”.

ثم حيا “الشعب السوري الثائر على القمع”، داعيا المعارضة السورية إلى “توحيد نفسها”.

وشدد جنبلاط على “الاستمرار في دعوة الاطراف اللبنانية إلى الحوار”، مؤكدا “عدم التراجع عن الثوابت والحوار والتمسك بالسلم الاهلي والاستقرار”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here