الادعاء على 13 شخصا بجرم خطف طيارين تركيين وأهالي مخطوفي أعزاز يردون: “اليد التي ستمتد إلينا ستتكسر”

0
109

 

 

إدعى النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم على 13 شخصاً من أهالي المخطوفين في أعزاز بقضية خطف الطيارين التركيين، وأحال الملف على قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي زياد مكنا.

وأسند القضاء بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية إلى كل من: محمد علي صالح، نديم سعد زغيب وحسن جميل صالح (موقوفون) نصري حسن حمود، أدهم علي زغيب، حسين محمد صالح، علي جميل صالح، عباس محمد الحاج حسن، عبدالرحمن علي منذر، حياة حسن عوالي، مهدي حسين زغيب، رضا حسن شعيب وسامي حسن عوالي (غير موقوفين)، تهم الإشتراك في خطف الطيارين التركيين بواسطة العنف وتهديدهم بالأسلحة الحربية وحجز حريتهما، والتحريض على الخطف والنيل من سلطة الدولة.

وأحال القاضي كرم الملف على القاضي مكنا الذي إستجوب الموقوفين الثلاثة، وأصدر مذكرات توقيف وجاهية بحقهم سنداً لمواد الإدعاء على أن يحدد موعداً لإستدعاء المدعى عليهم الباقين لإستجوابهم.

ولم يلق القرار ردا سهلا من الأهالي إذ قال قريب أحد المخطوفين في أعزاز دانيال شعيب لقناة “الجديد” “أنهم متوهمون من يريديون اعتقالنا ومن حولنا لمتهمين هو فرع المعلومات المخابراتي العميل للخارج”.

وإذ أكد أن “من يريد أن يمد يده على أحد من أهالي المخطوفين ستتكسر يداه” تابع “هؤلاء أناس كذابون ومعلمهم (رئيس تيار المستقبل) سعد الحريري خطف أهلنا في أعزاز واليوم يستكمل فرع المعلومات هذا الأمر في لبنان”.

وهدد شعيب قائلا أن “كل الطرق ستقفل على كل العالم وسنذهب إلى أبعد الحدود مع الجميع مع الذين لهم منة علينا ومن ليس لهم” مكررا أن “فرع المعلومات غير شرعي ونحن تحت القانون ولكن ليس مع هكذا فرع عميل”.

من جهته اكتفت مسؤولة حملة بدر الكبرى الحاجة حياة عوالي لـ”الجديد” بالقول “سننتظر أن نبلغ رسميا وسيرى القاضي إن كنا نعلم بالقانون أو لا لأنه من المفارقة أن نعلم بالخبر عبر وكالة تركية”.

وكان قد أصدر القضاء السبت مذكرات توقيف بحق ثلاثة اشخاص يشتبه بضلوعهم في خطف الطيارين التركيين.

وخطف الطياران العاملان لحساب الخطوط الجوية التركية في 9 اب عندما نصب مسلحون عند جسر الكوكودي كمينا لحافلة كانت تقل طاقم الشركة التركية من المطار الى فندق في المدينة.

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “زوار الامام الرضا” عملية خطف الطيارين في حين قالت الوكالة التركية المذكورة أن الطيار موجود في الشروانة ببعلبك ومساعده موجود في زوطر بالنبطية الأمر الذي نفاه رئيس بلدية زوطر.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here