قهوجي: العثور على خلية ارهابية تحضر للقيام باعمال ارهابية بكل لبنان

0
113

 

اعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي “العثور على شبكة إرهابية تحضر لبث الفتنة المذهبية والقيام باعمال ارهابية في كل لبنان”، مردفاً أن ” الوضع خطير جدا ويستلزم جهودا استثنائية في الداخل وعلى الحدود”.

وأعلن قهوجي الأربعاء، خلال احتفال تكريمي للضباط المتقاعدين “الحرب الشاملة على الارهاب التي لن تتوقف امام اي تخويف او انفجار”، كاشفا عن “خلية ارهابية تلاحقها السلطات الامنية بالتعاون مع السلطات السياسية تحضر لبث الفتنة المذهبية والقيام باعمال ارهابية قد تطال اي منطقة في لبنان وليس منطقة محسوبة على طائفة معينة”.

وأشار الى أن “الارهاب هي حرب دولية واقليمية تتم بالتعاون مع اجهزة استخبارات الدول الصديقة”، مردفاً أن “الوضع خطير جدا ويستلزم جهودا استثنائية في الداخل وعلى الحدود الجنوبية”.

وكان وضع قهوجي الثلاثاء،اركان القيادة وقادة الاجهزة والوحدات الكبرى في صورة التطورات الراهنة إثر الإجراءات التي اتخذت بعد تفجير الرويس الخميس الفائت.

وبحسب موقع قيادة الجيش اعطى قهوجي “توجيهاته وتعليماته، لجهة المباشرة فورا بتكثيف الاجراءات الامنية وتعزيز انتشار القوى العسكرية لضبط الامن والاستقرار في مختلف المناطق اللبنانية”.

ونشر الجيش تزامنا مع الخبر صورا تظهر عناصر منه يفتشون سيارات المارة على الطرقات.

وانفجرت سيارة مفخخة في منطقة الرويس الخميس ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وجرح أكثر من 280 في حين ضبطت سيارة في الناعمة مجهزة بمواد متفجرة بعد يومين من التفجير. وادعى الأمن العام الإثنين على خمسة أشخاص منهم فارين اثنين بجرم تأليف شبكة إرهابية لهم علاقة بسيارة الناعمة.

وعقب الإنفجار تحدثت تقارير صحفية عن انتشار مكثف لحزب الله حول الضاحية واتهمه البعض بإشاعة الأمن الذاتي في حين ردت مصادره أن الإجراءات موقتة وتتم بالتنسيق مع الأجهزة الرسمية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here