فودافون تبيع حصته في فيرايزون وايرلس إلى شركة فيرايزون مقابل 130 مليار دولار

0
93

 

صرحت شركة فيرايزون للاتصالات ومجموعة فودافون إنهما اتفقتا على شراء فيرايزون لحصة فودافون البالغة 45% في فيرايزون وايرلس مقابل 130 مليار دولار في تتويج لجهود فيرايزون المستمرة منذ عشر سنوات للاستحواذ بالكامل على أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول من حيث الربحية في الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركتان أن فودافون ستحصل بموجب شروط الاتفاق على 58.9 مليار دولار نقدا و60.2 مليار دولار في صورة أسهم في فيرايزون علاوة على 11 مليار دولار أخرى من تعاملات أصغر سترفع القيمة الاجمالية للصفقة إلى 130 مليار دولار.

وستعيد فودافون 71% من صافي العائد على المساهمين، في حين ستوزع كل الأسهم على المساهمين علاوة على 23.9 مليار دولار نقدا بعد انجاز الاتفاق الذي من المرجح ان يتم في الربع الأول من 2014، ووافق مجلسا إدارتي فيرايزون وفودافون بالاجماع على الصفقة.

وتعتبر الصفقة هي ثالث أكبر استحواذ معلن في تاريخ الشركات وتؤدي إلى خروج فودافون من سوق الهاتف المحمول الأمريكية وهي سوق ضخمة ولكن مكتملة النمو.

الجدير بالذكر أن شركة فيرايزون هي شركة نطاق عريض و اتصالات لاسلكية أمريكية وأحد مكوني مؤشر داو جونز الصناعي، حيث تأسست في عام 1983 باسم بيل أتلانتيك، ثم اندمجت مع شركات أخرى لتصبح بالاسم الجديد في عام 2000.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here