قتلى بإطلاق نار داخل مقر للبحرية الأمريكية

0
109

 

ا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– سقط عدد “غير معروف” من القتلى، في هجوم شنه مجهولون، داخل مقر لقوات البحرية الأمريكية في العاصمة واشنطن صباح الاثنين، دون أن تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وأكدت قائد شرطة واشنطن، كاثي لينر، مقتل أحد المسلحين المتورطين في إطلاق النار داخل القاعدة العسكرية، وأشارت إلى أن الشرطة تلاحق مشتبهين آخرين، إلا أنها لم تقدم حصيلة دقيقة عن عدد الضحايا.

من جانبه، قال مدير الشؤون العامة لقيادة البحرية الأمريكية في واشنطن، إد زيغلر، إن “عدداً من القتلى” سقطوا نتيجة إطلاق النار، مشيراً إلى أن اثنين من المسلحين المشتبهين “سقطا” داخل مقر البحرية، دون أن يؤكد ما إذا كانا قد اعتقلا، أم قُتلا برصاص الشرطة.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول كبير، في اتصال هاتفي مع CNN من داخل المبنى، وقوع العديد من الإصابات، فيما أفادت قيادة البحرية الأمريكية، عبر صفحتها على موقع “تويتر”، بسقوط 10 جرحى على الأقل، بينهم ضابطان، بعضهم إصابتهم خطيرة.

إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع “البنتاغون”، جورج ليتل، أبلغ CNN بأن هناك “خسائر في الأرواح”، دون أن يعلن عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة الهجوم على مقر البحرية الأمريكية.

وذكر المتحدث باسم شرطة العاصمة الأمريكية، كريس كيلي، لـCNN أن المشتبه به رجل أسود، حليق الرأس، ويرتدي بنطلون جينز أسود، وتي شيرت أسود أيضاً.

كما أكدت مصادر بشرطة العاصمة الأمريكية سقوط اثنين من عناصر الأمن، ضمن الجرحى، أحدهما من شرطة واشنطن.

كما أفادت المصادر بأنه تم تعليق حركة الطائرات في مطار ريغان الدولي بالعاصمة الأمريكية، كما تم إغلاق عدد من المدارس القريبة من موقع إطلاق النار.

وقالت البحرية الأمريكية إن “الحادث” وقع في حوالي الساعة 8:20 صباحاً، حيث سُمع صوت إطلاق عدة أعيرة نارية داخل مقر قيادة البحرية في جنوب شرق واشنطن، وأضافت أن “مطلق النار” مازال داخل المبنى.

وأعلنت قيادة البحرية، في بداية الأمر، عن وقوع إطلاق النار داخل مقرها بالعاصمة الأمريكية، في رسالة بثتها عبر صفحتها على موقع تويتر.

وعلى الفور توجه أفراد فرق الطوارئ وعملاء المباحث الفيدرالية FBI وشرطة الكابيتول، بالإضافة إلى عناصر الشرطة المحلية، إلى موقع إطلاق النار، حيث جرى إخلاء عدد من الأشخاص، بينما نُصح آخرون بالبقاء في أماكنهم.

ويُعد المبنى، الذي يعمل به نحو ثلاثة آلاف موظف، الأكبر بين خمس مقار لقيادة القوات البحرية في الولايات المتحدة، ويتولى الإشراف على تصميم وبناء وصيانة السفن الحربية والغواصات.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here