سليمان يدعو لإنجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها لحماية الدولة

0
126

تمنى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان “تكون العبرة مع بداية مهلة الايام العشرة الاخيرة لإنتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، واجب الحفاظ على الدولة وتعزيز وجودها عن طريق اللجوء الى ثقافة ممارسة الديمقراطية، عبر إنجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها لحماية الدولة من كافة الاخطار التي يمكن ان تتهّدد وجودها، وفي طليعتها خطر إسرائيل والعدد المتعاظم للاجئين السوريين والفلسطينيين”.
وفي تصريح له في ذكرى النكبة، أمل ان “يتمكّن الفلسطينيون من استعادة حقوقهم المسلوبة من إسرائيل، وان يحقّق المقيمون حلمهم بوطن واللاجئون حلمهم بالعودة“.
ومن ناحية أخرى، بحث سليمان مع رئيس الحكومة تمام سلام في التطورات الراهنة وجدول أعمال جلسة مجلس الوزراء التي تعقد بعد ظهر الغد في القصر الجمهوري في بعبدا.
واطلع رئيس الجمهورية من المفوض العام لوكالة الاونروا بيير كرينبول على عمل الوكالة وأهمية زيادة عطاءاتها للاجئين من سوريا ومضاعفة المساعدات التي تقدمها على الصعد الانسانية والاجتماعية؛ كما إلتقى سليمان الشيخ علي زين الدين مع وفد من مؤسسة العرفان.
كما زار بعبدا وفد نقابة المهندسين برئاسة النقيب خالد شهاب، الذي أطلع رئيس الجمهورية على خطة عمل النقابة واهمية دورها في الانماء والاعمار وتعزيز الاقتصاد، وإطلع سليمان من قائد الدرك بالوكالة العميد الياس سعادة على عمل الدرك في هذه المرحلة واهمية تفعيل دورهم خصوصا بعد 24 أيار.
وإلتقى سليمان وفد مؤسسة الهادي التابعة لجمعية المبرات الخيرية التي نال طلابها الجائزة الاولى في البطولة الاوروبية لتعليم الرياضيات عبر المسرح.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here