اوغاسبيان لـ “النهار” اسألوا الحريري اذا كنا سنقترع لعون

0
111

تتجه كل الانظار الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية في 22 ايار الجاري، ولاسيما بعد تأكيد قوى 8 اذار انها لن تقاطعها وستؤمن النصاب المطلوب، الامر الذي يعني حضور اكثر من 86 نائباً في القاعة العامة ،ليعطي رئيس المجلس نبيه بري اشارة البدء في انتخاب رئيس بعد كل هذا التعثر الحاصل مع اقتراب انتهاء المهلة الدستورية .
تترقب قوى 14 اذار الموقف الجديد من افرقاء 8 اذار الذين سيحضرون؟ وهل ثمة خرق سيحدث في هذه الجلسة المرتقبة؟
يرد عضو كتلة “المستقبل” النائب جان اوغاسبيان على هذين السؤالين بصفته الشخصية. ويقول ان “قوى 8 اذار عمدت عن قصد الى عدم الانتهاء من اقرار سلسلة الرتب والرواتب، ليس من باب عدم وقوفها او تأييدها لمطالب المعلمين والموظفين والعسكريين، بل انها تريد ربطها في موضوع الاستحقاق الرئاسي والابقاء على السلسلة حية في الشارع، وهذا مايعمل عليه حزب الله والتيار الوطني الحر ، لان الاول لا يقدر على القيام بنموذج 7 ايار العسكري وتخريب عجلة الاستقرار في البلد ويبقى لديه الموضوع المطلبي الذي يحرك على الارض في وجه 14 اذار وكل من يخالفه الرأي وهو بالطبع يستغل السلسلة ويزايد فيها امام اللبنانيين”.
ويضيف ” ينفذ الحزب 7 هنا ايار مطلبي ،للضغط على الجميع والوصول الى مخرج يحدث خرقً باردا ً في الانتخابات الرئاسية ، والا سيتجه الى انتخابات ساخنة بعد 25 ايار. وانا لست اكيداً حتى الان ان حزب الله يدعم العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية”.
وهل ستبدلون رأيكم في الكتلة وتنتخبون عون الخميس المقبل في حال وصلت مفاوضاته والرئيس سعد الحريري الى اتفاق؟
ويرد اوغاسبيان” الجواب عند الرئيس الحريري وهو الذي يحدد هذا القرار، ونحن حتى الان سنتوجه الى المجلس وننتخب الدكتور سمير جعجع”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here