نتنياهو: حماس و”الدولة الإسلامية” فرعان لشجرة سامة

0
131

شن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما شديدا خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على ما وصفه بـ”الإسلام المتطرف” مساويا بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية بصفتها “غصنا على ذات الشجرة السامة”.

وقال نتنياهو ” هناك الكثيرون من ممثلي الدول صفقوا للرئيس اوباما حين أعلن نيته ابادة تنظيم الدولة الإسلامية ونفس هؤلاء الممثلين عارضوا اسرائيل حين خرجت للعمل ضد حماس لانهم لا يدركون بأن حماس والدولة فرعان لنفس الشجرة السامة يتقاسمان الرغبة في السيطرة على العالم”.

وتحوّل نتنياهو للهجوم على إيران متهما إياها بالسعي لتعميم النظام الإسلامي في كل انحاء العالم.

وقال نتنياهو ” قال قائد الحرس الثوري الايراني علي جعفري بأن من واجبهم إعداد العالم للحكومة الاسلامية، فيما وقف الرئيس روحاني على هذه المنصة الاسبوع الماضي متباكيا على الحرب ضد الارهاب، بينما من الأجدر أن يتحدث الى قادة الحرس الثوري وان يطلب منهم وقف الهجمات الارهابية على اكثر من دزينتين من الدول وخمس قارات، لذلك يمكن اعتبار الاستعراض الذي قدمه الرئيس روحاني أكثر استعراض مزدوج رأيناه هنا”.

وعاد نتنياهو مرة اخرى لمهاجمة حماس متهما اياها باطلاق الصواريخ من وسط المدنيين عارضا صورة قال إنها لمنصة اطلاق صواريخ نصبتها حماس قرب مجموعة من الاطفال وقال “هذه هي جريمة الحرب”.

ثم انتقل نتنياهو لانتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأنه اتهم إسرائيل بارتكاب مجازر في غزة خلال الغارات الجوية التي شنتها عليها الشهر الماضي، فقال “إن حماس هي التي ارتكبت جرائم الحرب الحقيقية”.

وانتقد نتنياهو الدول الست الكبرى التي تسعى للتوصل إلى اتفاقية بخصوص برنامج إيران النووي، وقال “إن هزيمة الدولة الإسلامية وترك إيران على عتبة النادي النووي يعني كسب المعركة وخسارة الحرب”.

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واتهمه باستهداف إسرائيل بينما هناك انتهاكات في أجزاء أخرى من العالم، وذهب إلى حد اتهام المجلس بالعداء للسامية.

وعلقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي على خطاب نتنياهو بالقول انه كان “تزييفا صارخا للحقائق”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here