الزعيم الكوري الشمالي يرفض مفاوضة “كلاب مسعورة”

0
153

أعلن الزعيم الكوري الشمالي رفضه لإمكانية الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية

استبعد زعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، كيم جونغ ايل، إمكانية إجراء أي حوار مع السلطة الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن استعداد بلاده لأي حرب حتى لو كانت نووية.

وقال كيم جونغ ايل خلال مشاهدته لمناورات عسكرية “لا نريد الجلوس إلى مائدة المفاوضات مع كلاب مسعورة” وفقا لإفادة وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الأحد.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي “نحن مستعدون للرد على أي حرب باستخدام الأسلحة التقليدية والنووية على نحو سواء”.

وكانت وزارة خارجية جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية قد وصفت توقعات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسقوط النظام الكوري الشمالي بأنها تخمينات سيئ البخت.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إن كلام أوباما هذا ليس سوى “تذمر حقير من قبل سيّئ الحظّ الذي أقحمته مواجهة مضنية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في مأزق”.

وأضاف المتحدث أن هذا يكاد يكون اعتراف الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك إمكانيات لغلب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

وقال أوباما في حديث نُشر نصه على موقع “يوتوب” في شهر يناير الماضي، إن إمكانيات واشنطن لتغيير السلطة في كوريا الشمالية محدودة لأن بيونغ يانغ تملك “جيشاً يضم مليون مقاتل، والتكنولوجيا النووية والصواريخ”، لكنه أشار إلى أنه يتوقع، مع ذلك، سقوط النظام الكوري الشمالي مع مرور الوقت جراء توغل الإنترنت في هذا البلد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here