لقاء موسّع ليلاً جمع جيرو بممثلين عن قوى 14 آذار

0
127

عقد مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو اجتماعاً موسعاً مع عدد من ممثلي قوى 14 آذار، ليل الثلاثاء، وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

فقد كشفت صحيفة “الجمهورية”، الاربعاء، ان لقاء جيرو مع مجموعة من ممثّلي قوى 14 آذار استمر “حتى ساعة متأخّرة من الليل”.

وأضافت ان الاجتماع “لم يرشَح منه أيّ تفاصيل”.

الى ذلك، نقلت “الجمهورية” عن مصادر مواكبة لزيارة جيرو تأكيدها أنه “لم يحمل جديداً يمكن ان يتحدّث عن مواعيد أو خريطة طريق الى انتخاب الرئيس العتيد”.

لكنّه شدّد على “أهمّية ان يكون اللبنانيون حاضرين للإفادة من ايّ لحظة تفاهم إقليمية أو دولية”.

وأردفت ان جولة جيرو تهدف الى “تشجيع اللبنانيين على المبادرة الى اتّخاذ القرار الجريء بانتخاب رئيس، ما دامت الامور مجمّدة خارجياً ولا حلّ إلّا بلبنَنة الاستحقاق”.

كما أكد امام من التقاهم ان “المناخ الدولي، وتحديداً مناخ أصدقاء لبنان مؤاتٍ لحَضّ المسؤولين على الاضطلاع بدورهم وتحمّل مسؤوليّاتهم في الاستحقاق الرئاسي”.

من جانبها، كشفت صحيفة “النهار”، الاربعاء ان جيرو أبلغ المسؤولين الذين التقاهم “فحوى رسالة حملها من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مفادها التأكيد على متابعة الملف اللبناني ومساعدة لبنان وخصوصاً في استحقاق رئيس جديد للجمهورية”.

وكان جيرو قد عاد الاثنين الى بيروت لمحاولات جديدة لمعالجة ملف الانتخابات الرئاسية بعد ان افادت معلومات صحافية الشهر الفائت انه علّق مهمته في ما خص الفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان منذ أيار الفائت بسبب رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل مجلس النواب من انتخاب خلف له.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here