مقتل 9 جنود تشاديين و200 من عناصر بوكو حرام الثلاثاء في نيجيريا

0
120

اعلنت قيادة اركان الجيش التشادي الاربعاء في نجامينا مقتل تسعة جنود تشاديين و200 من عناصر جماعة بوكو حرام الاسلامية الثلاثاء في نيجيريا مع بدء الهجوم البري التي تنفذها قوات تشادية دخلت من اراضي الكاميرون.

وقالت قيادة الاركان في بيان ان هذه الحصيلة “مؤقتة حيث تتواصل عملية تمشيط المنطقة”. واوضح البيان “خسائرنا تسعة قتلى و21 جريحا. خسائر العدو اكثر من 200 قتيل. المعدات التي تم ضبطها او تدميرها: تدمير نحو عشر سيارات مجهزة باسلحة ثقيلة ومئات الدراجات النارية، الاستيلاء على مدفع غير ارتدادي عيار 105 ملم”.

وتعرضت مواقع القوات التشادية على طول الحدود بين الكاميرون ونيجيريا لهجوم جديد السبت فجر الثلاثاء لكن “قواتنا الباسلة تصدت له بقوة. وبدأت عملية مطاردة حتى قاعدتهم في غامبورو ونغالا حيث تم القضاء عليهم تماما، وفق البيان.

وقصف الطيران التشادي الثلاثاء مواقع الاسلاميين في غامبورو ودارت معارك بين الاسلاميين والجنود التشاديين الذين تمكنوا من دخول المدينة النيجيرية حيث امضوا اول ليلة في نيجيريا.

واندلعت معارك عنيفة صباح الاربعاء في المنطقة الحدودية، في مدينة فوتوكول على الحدود بين الكاميرون ونيجيريا بين الجنود الكاميرونيين والاسلاميين لكنها توقفت بعد بضع ساعات، وفق مراسل فرانس برس.

ومدت القوات التشادية التي دخلت نيجيريا من مدينة فوتوكول الثلاثاء العون للجنود الكاميرونيين للتصدي للاسلاميين وتوقف اطلاق النار بعد حين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here