روحاني: لن نرضخ لاتفاق لا يراعي حقوق الشعب الإيراني والكلام الإسرائيلي لا تأثير له

0
125

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني عدم رضوخ إيران لاتفاق حول برنامجها النووي لا يراعي حقوق الشعب الإيراني. وفي كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء قال روحاني “إذا كانت المفاوضات ترمي لمزيد من الشفافية فنحن مستعدون، ولكننا نرفضها إذا كانت تريد منع إيران من تحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي” مضيفاً “نريد اتفاق رابح ـ رابح متوازناً ودائماً وهذا سيكون لصالح المنطقة والعالم”.

وإذ اعتبر أن أمام مجموعة 5+1 خيارين هما التوصل لاتفاق مع إيران ضمن لإطار القوانين الدولية أو خيار العقوبات الذي لا أثر له، أكد أنه “على المجموعة الدولية التوصل إلى اتفاق مع إيران ضمن إطار القوانين الدولية أو أن تنكر الواقع وبهذا ستشاهد كيف سيتطور البرنامج النووي السلمي الإيراني سريعاً”.

الرئيس الإيراني اعتبر أن الكيان الصهيوني هو أكبر خطر يهدد المنطقة التي يسعى إلى إشعال النيران فيها، مشيراً إلى أن إسرائيل سعت إلى السلاح النووي بعيداً عن المقرارات الدولية وهي تخزن العديد من القنابل النووية كما ترفض التوقيع على معاهدة حظر الانتشار أو زيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمنشآتها.

وقال روحاني إن الكلام الإسرائيلي لا تأثير له على عزم الشعوب والحكومات مشيراً إلى أن الكيان الصهيوني منزعج من المفاوضات لأن استمرار حياته يكون في ظل الحرب والاعتداء، فضلاً عن أنه قلق دائماً من استقرار المنطقة ولهذا فإنه يحمي جبهة النصرة.

 

المصدر: الميادين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here