جنبلاط يتقبل التعازي الخميس في دار الطائفة – بيروت

0
253

شُيّع جثمان الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس في مدينة السويداء جنوبي سوريا، بعد اغتياله بزرع عبوة ناسفة في موكبه قبل عدة أيام، في حضور مشايخ الطائفة الدرزية.
وقال الناشط الإعلامي أبو سلطان، لـ ARA News إن الكثير من الأخبار على لسان مشايخ الكرامة تم نفيها، بما فيها البيانات الصادرة عنهم، فيما تشهد مدينة السويداء حالة من الهدوء والترقب لما قد يحدث لاحقاً، مع تخوف كبير من أن يكون هنالك ردات فعل غريبة من النظام».
بحسب وكالة سانا للأنباء فإن «الجهات المختصة ألقت، بالتعاون مع الأهالي، القبض على أبو ترابه في بلدة المزرعة غرب مدينة السويداء بنحو 12 كم»، حيث صرح رئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء بأن المشتبه به «اعترف بالمسؤولية عن التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل 38 شخصاً وإصابة العشرات على طريق ضهر الجبل وقرب المشفى الوطني في مدينة السويداء».
فيما شهدت مدن وبلدات عديدة في لبنان تشييعاً رمزياً للشيخ أبو فهد وحيد البلعوس، وانتشرت صوره في بلدات راشيا والشويفات والمتن وغيرها.
وعلم ان اعترافات ابو ترابه المتهم بالتفجير لم تنشر كاملة لكنها سلمت الى مشايخ العقل في سوريا حيث اعترف ابو ترابة امام المشايخ بالتفجير وزياراته الى تركيا وكيفية التخطيط في انقرة للعملية في حضور شخصيات من دول مختلفة.
ونعى النائب وليد جنبلاط الشيخ وحيد البلعوس وجاء في النعي وليد جنبلاط وعموم الموحدين الدروز ينعون اليكم شهيد العزة والكرامة المناضل البطل الشيخ ابو فهد وحيد البلعوس ورفاقه الشهداء الابرار الذين سقطوا على ايدي الغدر وانضموا الى قافلة شهداء الثورة السورية وتقبل التعازي يوم الخميس في دار الطائفة الدرزية – بيروت من الساعة الواحدة وحتى الرابعة بعد الظهر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here