زاخاروفا: نستبعد أن يكون كيري على علم بالتسريبات الصادرة عن وزارته

0
145

استبعدت الناطقة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن يكون وزير الخارجية الأميركي جون كيري على علم بتسريبات وزارة الخارجية الاميركية لوسائل اعلام أميركية وتحديداً وكالة الأسوشييتد برس التي نشرت بعض التسريبات يوم الجمعة الماضي.

توقعت الناطقة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن يتصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري بنظيره الروسي سيرغي لافروف بعد نشر موسكو نصوص الاتفاقيات الثنائية بين الطرفين حول سوريا في وسائل الإعلام.

ونقل مراسل الميادين عن زاخاروفا خلال تصريحات لها للصحافيين في لقاء مغلق بمقر الخارجية الروسية في موسكو أنّ الجانب الأميركيّ هو الذي بادر إلى تسريب بعض تفاصيل الاتفاق عبر وسائل الإعلام.

لكن زاخاروفا استبعدت أن يكون كيري على علم بالتسريبات الصادرة عن وزارة الخارجية الأميركية، خاصةً أن البنتاغون كان يعارض نشر الاتفاق لأنه “لم ينضج بعد للتعاون العسكري مع روسيا في سوريا”.

 وقالت لقد “نشرنا أربع وثائق من أصل خمس وثائق ذات صلة بالاتفاق الروسي الأميركي حول سوريا، والوثيقة الخامسة تحمل طابعاً تقنياً وتتضمن إحداثيات على الأرض ولا يمكن نشرها”.

يذكر أن الخارجية الروسية نشرت الثلاثاء عدداً من الوثائق التي تضمنها الاتفاق بين الطرفين وذلك بعد أن قامت الخارجية الأمريكية منذ أيام بتسريب جزء من إحدى الوثائق الخمس في الاتفاق الأميركي-الروسي.

وتُشير إحدى الوثائق إلى أنّ أولوية الطرفين هي الفصل بين مناطق سيطرة المعارضة المعتدلة والمناطق الخاضعة لتنظيمي داعش والنصرة وتحدثت عن اتخاذ إجراءات خاصة بالنسبة لمدينة حلب.

المصدر: الميادين نت

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here