أكثر من 50 قتيلاً من المسلحين بينهم قائد “النصرة” في ريف حماة

0
120
Syrian Army Pounds Terrorists Heavily, Kills more Militants in Hama, Homs, Deir Ezzor

الجيش السوري يسيطر على بلدة الريحان في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ويستعيد السيطرة على بلدات كوكب والكبارية ومعان في ريف حماة الشمالي، ومراسلة الميادين تفيد بمقتل أكثر من 50 قتيلاً من المسلحين بينهم القائد العسكري في جبهة النصرة في كوكب خلال صدّ الجيش السوري محاولة المسلحين الهجوم لاسترجاع البلدة.

أحرز الجيش السوري تقدّماً الثلاثاء، في بلدة الريحان في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري و”جيش الإسلام”. واستعاد الجيش السوري السيطرة بشكل كامل على بلدات كوكب والكبّاريّة ومعان في ريف حماة الشمالي وقتل عدداً كبيراً من المسلحين. وأفادت مراسلة الميادين بمقتل أكثر من 50 قتيلاً للمسلحين على جبهة كوكب بريف حماة الشمالي خلال صدّ الجيش السوري محاولتهم الهجوم لاسترجاع البلدة  وفك الحصار عن مجموعة من المقاتلين.

وتحدثت المراسلة أيضاً عن مقتل القائد العسكري في جبهة النصرة حنّان أبو الليث على الجبهة نفسها.

يأتي ذلك في ظل اتهامات متبادلة بين المجموعات المسلحة بالخيانة والتخاذل في الجبهات  وعدم وصول أي مؤازرات أو ذخائر.

وحمّلت المجموعات “أحرار الشام” و”النصرة” المسؤولية عن منع وصول الامدادات الى جبهات القتال في المنطقة. وفي ريف دمشق أحرز الجيش السوري تقدّماً الثلاثاء، في بلدة الريحان في الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري و”جيش الإسلام”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” بجرح عددٍ من المدنيين في سقوط قذائف هاون أطلقتها الجماعات المسلحة في محيط الجامع الأموي بدمشق.

وتعرضت مدرسة “ذات الناطقين” للتعليم الأساسي في مدينة درعا إلى قصف صاروحيّ أدى إلى إستشهاد خمسة أطفال وإصابة 18 تلميذاً.

من جهتها، أفادت مراسلة الميادين في دمشق أنّ عدداً من مواقع تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور تعرّضت لغارات سورية، ممّا أوقع خسائر في صفوفهم. وفي التفاصيل، أن محيط المطار العسكريّ ومحيط البانوراما وحويجة صكر وحويجية المريعة والبغيلية خلف جامعة الجزيرة بالإضافة إلى حيّ الحويقة، تعرضوا لغارات جويّة لقوّات الجيش السوري.

المصدر: الميادين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here