أوباما: لست متفائلاً بشأن سوريا

0
130

الرئيس الأميركي باراك أوباما يقول إنه ليس متفائلاً بشأن آفاق المستقبل في سوريا على المدى القريب، وأن “الفوضى في سوريا قد تستمر لبعض الوقت”.

 

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما الأحد إن “الفوضى في سوريا قد تستمر لبعض الوقت”.

أوباما وخلال مؤتمر صحافي في ليما عاصمة بيرو في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي(أبك)، قال “لست متفائلاً بشأن آفاق المستقبل في سوريا على المدى القريب”.

الرئيس الأميركي رأى أن دعم روسيا وإيران للحكومة السورية، أصبح معه “رؤية وسيلة يمكن أن تصمد بها معارضة معتدلة مدربة وملتزمة لفترة طويلة من الزمن، أمر صعب جداً”.

وقال أوباما إنه أبلغ نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة أبك، أنه يشعر بقلق عميق بشأن “إراقة الدماء في سوريا” وإن “هناك حاجة لوقف لإطلاق النار”، معتبراً أن المرحلة الحالية “تحتاج لتغيير في كيفية تفكير كل الأطراف” من أجل إنهاء الأزمة السورية.

أوباما الذي أكد أنه يصارع مسألة التدخل الأميركي في سوريا منذ خمس سنوات، قال إنه “ما من شك في أن قوى متطرفة ستظل موجودة في سوريا والمناطق المحيطة بها، لأنها ستبقى في حالة فوضى لبعض الوقت”، مضيفاً أنه ليس لدى واشنطن أساس قانوني للتدخل العسكري في سوريا، وأن فعل ذلك سيكون”خطأ استراتيجياً”.

المصدر: وكالات

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here