الجعفري يتّهم وفد الجماعات المسلّحة بمحاولة تقويض محادثات أستانة

0
101

وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات كازاخستان يقول إن وفد الجماعات المسلّحة يسعى لإفشال المفاوضات من خلال الدفاع عن جبهة النصرة وعدم احترام الاتفاقيات الموقعة، مشيراً إلى أن أجندة المؤتمر تبدو حتى الآن غير جاهزة.

اتهم رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات أستانة بشار الجعفري وفد الجماعات المسلّحة بعدم احترام الاتفاقيات الموقعة والدفاع بدلاً من ذلك عن “جبهة النصرة” قائلاً من جهة ثانية إن أجندة المحادثات لا تزال حتى الآن غير جاهزة. وفي مؤتمر صحفي بعد الجلسة الأولى من محادثات أستانة وصف الجعفري الجلسة بأنها كانت جيدة قائلاً “إن اجتماعات أستانة ستكون حدثاً مهماً للتحضير للتسوية السياسية”. الجعفري قال إن وفد الجماعات المسلّحة “الإرهابية” خرج عن اللباقة الدبلوماسية لدى خروجه من القاعة كما أن كلمة رئيسه “اتّسمت بالخفة وبالاستفزاز وبالدفاع عن جرائم الحرب التي ترتكبها جبهة النصرة” مؤكداً “أننا لن نكون جزءاً من أي سيناريو لإفشال المؤتمر”.  

رئيس وفد الحكومة السورية رأى أن “عدم حرفية وفد الفصائل المسلحة وسوء استخدامه من قبل مشغليه يرمي إلى تقويض لقاء أستانة” مشيراً إلى أن “تركيا هي الجهة الراعية للجماعات الإرهابية في المؤتمر”.  الجعفري قال إن الجلسة الصباحية كانت عبارة عن بيانات رسمية للوفود و”لم ندخل بعد في صلب المحادثات” مشيراً إلى أن الوفد السوري حضر إلى أستانة بناء على أجندة لكن هذه الأجندة “غير ثابتة وغير جاهزة” حتى الآن على حدّ قوله. 

المصدر: الميادين نت

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here