الحافلات التي تقل مسلحي “أهل الشام” تنطلق باتجاه الرحيبة

0
236

حرك قافلة الحافلات التي تقل مسلحي “سرايا أهل الشام” وعدد من النازحين من بلدة فليطة، باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي، والإعلام الحربي يفيد بأن مناطق الملاهي ووادي حميد ووادي العجرم شرق عرسال أصبحت خالية من أي وجود مسلح.

أعلن الإعلام الحربي بدء تحرك قافلة الحافلات التي تقل مسلحي “سرايا أهل الشام” وعدد من النازحين من بلدة فليطة، باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

وأكد الأمن العام اللبناني “إنجاز عملية إخراج مسلحين كانوا قد احتلوا جزءاً من الأراضي اللبنانية في جرود عرسال، وذلك بعد مفاوضات قامت بها المديرية مع المعنيين”.

وقال في بيان إن 34 حافلة تقل المئات من مسلحي “سرايا أهل الشام” وعوائلهم، انطلقت باتجاه الاراضي السورية بمواكبة دوريات من الأمن العام بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني وذلك حتى الحدود اللبنانية السورية، على أن تتولى السلطات السورية تأمين وصولهم إلى منطقة “الرحيبة” داخل الأراضي السورية.

وأكد مصدر أمني لبناني للميادين نت أنّ نحو 100 عنصر من سرايا أهل الشام سلّموا أسلحتهم للجيش اللبناني ودخلوا إلى مخيمات النازحين في عرسال.

وكان الإعلام الحربي أفاد في وقت سابق الإثنين بأن مناطق الملاهي ووادي حميد ووادي العجرم شرق عرسال أصبحت خالية من أي وجود مسلح.

وأعلنت مديرية التوجيه اللبناني أن الجيش اللبناني نفذ انتشاراً في وادي حميد ومدينة الملاهي والمرتفعات المحيطة.

ولفتت المديرية في بيان لها إلى أن انتشار الجيش يأتي استكمالاً لعملية أحكام الطوق على عناصر داعش في جرود رأس بعلبك والقاع.

يأتي ذلك بعد أن خرج مسلحو “سرايا أهل الشام” وعائلاتهم عبر حافلات في وادي حميد إلى سوريا، حيث عبرت 7 حافلات حتى الآن وتعطل الحافلة الثامنة أخّر خروج المسلحين من جرود عرسال إلى جرود فليطة، لكن مدرعة للجيش اللبناني ستقوم بسحب الحافلة المعطلة لاستكمال عملية خروجهم من الجرود.

وكانت سيارات الصليب الأحمر اللبناني توجهت نحو المنطقة لإخلاء جرحى المسلحين البالغ عددهم 6 جرحى، إلا أنّ الجرحى من سرايا أهل الشام رفضوا الصعود إلى سيارات الإسعاف واستقلوا الحافلات.

وكان مراسلنا قد قال في وقت سابق، إن الحافلات التي ستقلّ المسلحين خضعت لإجراءات عند نقطة الجيش اللبناني في عقبة الجرد، وأنّ عدد المسلحين الذين سيخرجون من جرود عرسال يبلغ نحو 350 مسلحاً سيغادرون بأسلحتهم الفردية فقط.

وأمس الأحد انطلقت 40 حافلة من فليطة السورية باتجاه جرود عرسال وستنقل هذه الحافلات قسماً من المسلحين إلى منطقة الرحيبة وقسماً آخر إلى عسال الورد في سوريا.

وفور انتهاء العملية سيقوم الجيش اللبناني بالدخول مباشرة إلى المواقع المخلاة من المسلحين لتسلمها بوادي حميد.

قافلة الحافلات التي انطلقت من شرق #عرسال عددها 40 حافلة إضافة إلى 14 سيارة للصليب الأحمر، تحركوا من وادي حميد إلى عقبة الجرد
— الاعلام الحربي مركزي (@C_Military1) ١٤ أغسطس، ٢٠١٧

#عاجل

اصبحت مناطق الملاهي ووادي حميد ووادي العجرم شرق #عرسال خالية من أي وجود مسلح بعدما انطلقت الحافلات التي تقلهم باتجاه فليطة السورية. pic.twitter.com/nvzkdSnV4e
— الاعلام الحربي مركزي (@C_Military1) August 14, 2017

وضعية تظهر مسار الحافلات التي تقل المسلحين ونازحين والتي انطلقت من شرق #عرسال اللبنانية وبطريقها إلى فليطة ومنها إلى الرحيبة بالقلمون الشرقي pic.twitter.com/fFxnQggfJD
— الاعلام الحربي مركزي (@C_Military1) ١٤ أغسطس، ٢٠١٧

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here