حزب الله يعلن برنامجه الانتخابي.. الأولوية لمكافحة الهدر والفساد

0
179

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يطرح البرنامج الانتخابي للحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة، وعلى رأس البرنامج مكافحة الفساد، ويستعرض الخطوات التي سيقوم بها في البرلمان للوصول إلى هذه الغاية، ويعتبر أن محاربة الهدر والفساد أولوية قصوى لأن البلاد تواجه

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن “البرنامج الانتخابي للحزب في الانتخابات القادمة يركز على العديد من العناوين التي يريد من خلال وجوده البرلماني أن يعمل على تحقيقها”، مشيراً إلى أن “الانتخابات النيابية في لبنان تشكل فرصة جدية لإعادة إنتاج سلطة وطنية”.

وخلال استعراضه برنامج حزب الله الانتخابي، قال السيد نصر الله إن “قيادة الحزب قررت تشكيل إطار تنظيمي خاص تكون مهمته مواجهة الهدر والفساد”، معتبراً أنه “صار لزاماً على الجميع أن يتعاطوا مع قضية مكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة باعتبار الموضوع أحد أهم أسباب دفع البلد إلى الكارثة”.

وشدد على ضرورة “اعتبار مكافحة الفساد أولوية مطلقة والعمل على هذه الأولولية مع كل الكتل النيابية والمسؤولين في الدولة”، مشيراً إلى أن الحزب يعرف أنه سيواجه صعوبات وعداوات جديدة، لكن لا يمكن السكوت عن الموضوع”.

وأكد السيد نصر الله التزام الحزب ببقائه “تنظيماً وحزباً نظيفاً وغير متورط بأي فساد أو هدر وهذا بحد ذاته يحتاج لجهد كبير”، وطالب كل مَن لديه أي معطى أو شك بتورط أي مسؤول في حزب الله بفساد أن يقدم الأدلة، لأن “الحزب مصمم على الحفاظ على نقاء مسيرته”.

وصرّح الأمين العام لحزب الله أنه سيتابع إطار مكافحة الفساد “بشكل شخصي” لأن لبنان اليوم أمام مرحلة خطرة اقتصادياً ومالياً واجتماعياً، محذراً من أن “هذا الخطر يؤثر على وجود الدولة والبلد إذا استمر الوضع على هذا النحو”.

ورأى السيد نصر الله أن الحزب كان له الإسهام الكبير في إقرار القانون النسبي لتصحيح التمثيل، مضيفاً أن الحزب يريد أن يبقى الصوت الصادق المعبر عن الشعب”، واعداً اللبنانيين بالعمل من موقع الحزب النيابي “لحماية لبنان وشعبه وأرضه ونفطه وثرواته الطبيعية، والعمل على تحقيق الإصلاح السياسي والإداري في الدولة من خلال تطوير قانون الانتخابات الحالي وتخفيض سن الاقتراع إلى 18 سنة”.

خطراً اقتصادياً ومالياً واجتماعياً

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here