عدوان إسرائيلي على غزة والمقاومة ترد: نحن من نحدد قواعد الاشتباك

0
146

عدوان إسرائيلي على قطاع غزة يستهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية والأخيرة ترد بصليات من الصواريخ على المستوطنات وتؤكد أنها هي من يحدد قواعد الاشتباك.

استهدف الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، شملت موقع كتيبة 13 في منطقة المغازي في القطاع، بالإضافة إلى موقع الجدار التابع للمقاومة مقابل مستشفى الأندونيسي شمال غزة بصاروخين، في حين أشار مراسل الميادين إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مواقع كانت تابعة لكتائب القسّام بصواريخ عدة، منها موقع شهداء رفح.

بدورها ردت المقاومة الفلسطينية على القصف الإسرائيلي بصليات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، منها “ناحل عوز وكيسوفيم” ومستوطنات أخرى شرق محافظة رفح، حيث حاولت منظومة القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال التصدي لها.

المتحدث باسم حركة “حماس” فوزي برهوم قال إن “القصف بالقصف تأكيد أن المقاومة هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها”، بينما رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن “رد المقاومة على القصف الإسرائيلي رسالة واضحة أننا لن نقبل فرض قواعد اشتباك جديدة”.

ونقل مراسل الميادين عن شهود عيان قولهم إنه تم نقل مصابين اثنين إلى المستشفى إثر غارة إسرائيلية على موقع في قطاع غزة، مضيفاً أن طائرات الاحتلال استخدمت في غاراتها صواريخ ارتجاجية جديدة.

ومع ساعات الصباح ساد هدوء حذر قطاع غزة.

من جهتها تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتقال الجيش الإسرائيلي لـ 22 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال الليلة الماضية، مضيفة أنه خلال الساعات الماضية تم رصد إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات، شملت عسقلان وشاعر هانيغف ومنطقة أشكول.

هذا وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إلقاء عبوة ناسفة على جنود حرس الحدود عند مدخل الحرم الإبراهيمي في الخليل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here