طائرات الاحتلال تستهدف قطاع غزة بعشرات الصواريخ

0
441

طائرات الاحتلال تشن فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات على عدّة مواقع في قطاع غزة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف رسمياً بإطلاق صاروخين باتجاه منطقة الوسط أحدها تمّ اعتراضه.

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ فجر اليوم سلسلة غارات على عدّة مواقع في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأنّ طائرات حربية استهدفت بعدّة صواريخ موقعا في “نتساريم” جنوبيّ مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل مجاورة كما قصفت الطائرات موقعا في حيّ الزيتون، جنوب المدينة واستهدفت المحافظة الوسطى ودير البلح وبيت لاهيا.

وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف موقعٌ غرب المدينة، تعرّض سابقاً لغارات القصف طال أيضاً مدينة رفح حيث أصيب فلسطينيٌّ وزوجته بجروح جرّاء تعرّض منزلهما للقصف.

المتحدث باسم لجان المقاومة أبو مجاهد قال للميادين إن العدوان المتواصل على شعبنا لم يتوقف حتى هذه اللحظة.، مضيفاً أعطينا فرصة كبيرة للجهود المصرية التي تبذل لوقف جرائم الاحتلال وعدوانه على غزة.

وأكد أبو مجاهد أنه لا علاقة لفصائل المقاومة بإطلاق الصواريخ على تل أبيب

أبو مجاهد للميادين كشف أن غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة تدرس الرد الموحد إذا ما استمر العدوان الاسرائيلي.

القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول قال من جهته إن ما جرى في غزة يتطلب اجتماعاً عاجلاً لكل فصائل المقاومة على المستوى القيادي، مشيراً إلى أن الأمور لم تنته عند هذا الحد وقد تحمل مؤشرات لحدوث تطورات.

وأضاف الغول أن حكومة نتنياهو قد تستغل ما جرى للذهاب بعيداً في عدم تنفيذ التفاهمات المتفق عليها، معتبراً أن هذه الحكومة لا تريد التصعيد في غزة بل تسعى للتركيز على الضفة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان رفع الجاهزية والنفير العام في صفوف مجاهديها للتصدي للعدوان على غزة.

البيان لفت الى أنه رغم الاستجابة للجهود المصرية بشكل كبير، لكن السرايا ستتصدى لهمجية الاحتلال وستتحمل إسرائيل نتائج هذا العدو.

وأضاف البيان أن العدو الإسرائيلي قد فهم صمت المقاومة خطأً، وتمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن سقوط صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة على منطقة غوش دان في محيط تل أبيب من دون سقوط إصابات محملا حركة حماس المسؤولية.

ودوت صفارات الانذار في تل أبيب ومحيطها حيث فتحت الملاجئ للمستوطنين الذين أصيب عدد منهم بحالات هلع، جيش الاحتلال أكد عدم اعتراض القبة الحديدية الصاروخين.

كما دوت صفارات الانذار في المستوطنات القريبة من غزة جراء سقوط قذائف هاون.

من جهته،  قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن على الفلسطينيين أن يتحدوا في مواجهة أي مخطط إسرائيلي لشن عدوان على غزة البرغوثي أكد للميادين أنه يجب عدم إعطاء فرصة لإسرائيل من أجل تبرير عدوان شرس قد تقوم به في غزة لتغذي حملات أحزابها الانتخابية.

وفي اتصال مع الميادين نفى الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم مسؤولية الحركة عن إطلاق صواريخ نحو الأراضي المحتلة  البريم قال إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يخلق مبررات مسبقةً لشن عدوان على الشعب الفلسطيني.

 


المصدر : الميادين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here