“سي إن إن”: إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات الجنود إلى السعودية

0
399

شبكة “سي أن أن” الاميركية تنقل عن مسؤولين عسكريين معلومات مؤداها أن إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات من الجنود إلى السعودية.

نقلت شبكة سي أن أن الاميركية عن مسؤولين عسكريين أن إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات من الجنود إلى السعودية.

وأضافت الشبكة أن من المتوّقع نشر نحو 500 جندي في قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق الرياض، وبحسب الشبكة فإن عدداً قليلاً من القوات موجودٌ حالياً في القاعدة مع استعدادات لاستقبال بطارية “باتريوت” وتحسين المدرج والمطار.

وقالت “سي أن أن” إن واشنطن أرادت وضع قوات في هذه القاعدة لأن التقييمات الأمنية، أفادت بأن الصواريخ الإيرانية ستواجه صعوبة في الوصول إليها.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان في بيان له في حزيران/ يونيو الماضي،  إرسال نحو 1000 جندي أميركي إلى الشرق الأوسط “لأغراض دفاعية”، استجابة لطلب القيادة المركزية وبالتشاور مع البيت الأبيض.

وشدد شاناهان على أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران،  مضيفاً أن إرسال الجنود الإضافيين هو لضمان سلامة الأفراد العسكريين العاملين لدى الولايات المتحدة، ولحماية مصالحها القومية.

وكان ترامب قد أعلن في 25 أيار/ مايو الماضي إرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بهدف “حماية القوات الأميركية المتمركزة في المنطقة”، على حد تعبيره، بينما أعلن البنتاغون أن هذه القوات لن تنشر في سوريا والعراق.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here