الجيش السوري يتقدم في ريف إدلب ويسيطر على قرى جديدة

0
330

الجيش السوري يتابع تقدمه في ريف ريف إدلب الجنوبي، ويسيطر على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية، بينها الخوين وأبو دالي ووادي الناقة وتل أغبر، والمرصد السوري المعارض يتحدث عن سيطرة الجيش على التمانعة.

استعاد الجيش السوري السيطرة على بلدات عدة في ريف إدلب الجنوبي شرق خان شيخون.

وأفاد المرصد السوري المعارض أن قوات الجيش السوري تمكنت منذ ليل الأربعاء-الخميس من “تحقيق المزيد من التقدم في ريف إدلب الجنوبي، وسيطرت على بلدتي التمانعة والخوين فضلاً عن ثلاث قرى شرق خان شيخون”.

وأضاف المرصد أن تقدّم الجيش السوري جاء ضمن عملياته العسكرية في محور أبو دالي، حيث ألحق بصفوف جبهة النصرة عدداً من القتلى والجرحى بعد 10 أيام على استعادته مدينة خان شيخون الاستراتيجية.

وبسط الجيش سيطرته على قرى الخوين ووادي الناقة وتل أغبر في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتقوم وحدات الهندسة بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها المسلحون خلفهم.

إلى ذلك ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن المؤسسات الخدمية في محافظة حماه بدأت بعمليات الكشف الميدانية على البلدات والقرى التي استعادها الجيش منذ أيام في ريف حماه الشمالي بمحيط خان شيخون، من أجل إجراء أعمال صيانة إسعافية تمهيداً لإعادة تأهيلها بالكامل خلال الفترة المقبلة.


المصدر : الميادين + وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here