الاحتلال الإسرائيلي يمنع المشايخ الدروز من الوصول إلى الحدود الأردنية للتوجه إلى سوريا

0
232

مراسلة الميادين تفيد بمنع الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية وذلك لزيارة سوريا، والمشايخ الدروز يقولون إن المنع جاء بأوامر عليا من السلطات الإسرائيلية.

أفادت مراسلة الميادين بمنع الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 شيخاً درزياً من الوصول إلى معبر الشيخ حسين على الحدود الأردنية، وذلك لزيارة سوريا.

وافترش المشايخ يفترشون الارض تعبيراً عن تمسكهم بحقهم في العبور، وفق مراسلتنا.

وأكد المشايخ الدروز في بيان لهم أن الأسلاك “لن تقف أمامنا ولن يثنينا أي قرار تصدره المؤسسة الاسرائيلية”، وقالوا للميادين إن “قوات الاحتلال تمنعنا بأوامر عليا من السلطات التي تمارس العنصرية بحق الدروز”.

رئيس لجنة التواصل مع فلسطينيي الـ 48 الشيخ علي المعدي قال للميادين إن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي عينته اسرائيل “هو متآمر ضدنا”.

وعزز الاحتلال قواته عند معبر الشيخ حسين قرب بيسان قبيل زيارة المشايخ الدروز، بحسب مراسلتنا.

من جهته، قال الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الاسرائيلي محمد نفاع للميادين إن “السلطة الاسرائيلية تمارس الاضطهاد بحق الدروز.. وهي تريد ابراز الدروز الموالين لها وليس المعارضين لها وهم كثر”.

أما رئيس الحركة العربية للتغيير في القدس المحتلة أحمد الطيبي فقال للميادين إن “قرار اسرائيل بمنع المشايخ الدروز من الزيارة هو تصعيد بحقنا جميعا ويجب مواجهته”.

وكانت لجنة التواصل الدرزية لعرب الـ 48 أعلنت أن وفداً من مشايخ طائفة الموحدين الدروز سيصل اليوم الى سوريا عبر معبر جسر الشيخ حسين.

وأكدت اللجنة أن الزيارة هي للقيام بواجب ديني وإقامة الشعائر الدينية في دمشق، مشددة على أن أي قرار إسرائيلي لن يثنيها عن الزيارة التي ستشمل سوريا ولبنان.

ونقلت صحيفة هآرتس عن رئيس اللجنة الشيخ علي معدي أن ضغوطاً من قبل الشرطة الإسرائيلية مورست على كل أعضاء الوفد لمنع الزيارة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here