الشيخ قاسم: الحكومة يجب أن تأخذ فرصتها.. والبعض يفضّل الفوضى

0
329

الشيخ نعيم قاسم، يعتبر أن الولايات المتحدة هي مسبب الأزمات والفوضى في المنطقة، ويرى أن الحكومة اللبنانية الجديدة يجب أن تأخذ فرصتها.

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن الولايات المتحدة هي “مسبب الأزمات والمصائب والفوضى ومشاكل الشعوب في منطقتنا وفي العالم، في الزمن المعاصر”.

وفي كلمة له خلال حفل تأبيني في منطقة البقاع شرق لبنان، قال قاسم إن صفة “الشيطان الأكبر” هي صفة واقعية وصحيحة “لأنه ما من بلد تدخلت فيه أميركا إلا وخربته”.

وأشار إلى أن الحكومة اللبنانية “أبصرت النور في زمن قياسي، بالمقارنة مع الحكومات الأخرى، التي تطلبت أشهراً طويلة”، مؤكداً أن “هذه الحكومة هي حكومة لبنان، لأن اختيارها تم من خلال المجلس النيابي، من خلال ممثلي الشعب، ووفق الآليات الدستورية المعروفة”.

وردّاً على الأقوال إنها حكومة اللون الواحد، أو حكومة الحزب، أو حكومة فريق، قال الشيخ قاسم إن “هذه الدعايات لا قيمة لها، ولا تغير في المعادلة شيئاً”.

وأوضح أن “بعض الأفرقاء في لبنان يقبلون بالفوضى ويساهمون بها،لأنهم ليسوا جزءاً منها”، معتبراً أنها “مشكلتهم وليست مشكلة الحكومة”، مؤكداً أن تكون الحكومة نشطة وتعمل من أجل مصلحة لبنان.

الشيخ قاسم أكد أن “الحكومة تقيَّم بعملها، وهي تقدم برنامجها”، مشيراً إلى أنه “يجب أن نعطيها الفرصة الكاملة لتقول ما لديها، وتعمل على أساس الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمالية والأزمات المجتمعة التي نعيشها”.

وبينما رأى أن “بعض الرافضين للحكومة لا يعجبهم العجب، ويفضلون الفوضى، لأنهم ليسوا شركاء، أو لأنهم لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في تشكيل الحكومة”، شدّد الشيخ قاسم على أن “الحكومة ستنهض، وكل هذا الصراخ لا يقدم ولا يؤخر”.

نائب الأمين العام لحزب الله، لفت إلى أن “بعض المشاغبين والمعتدين على الأملاك العامة والخاصة، لا يستطيعون تغيير مسار بلد، ولا خيارات شعب”، مؤكداً أن “هذه الحكومة يجب أن تأخذ فرصتها لتقدم وتعمل لمصلحة الناس”.

المصدر : الميادين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here