عون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنان

0
282

الرئيس اللبناني يؤكد في كلمة له أنّ لبنان سيشهد غداً “يوماً تاريخياً، وهو اليوم الذي يدخل فيه رسمياً نادي الدول النفطية”.

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أنّ ساعات قليلة تفصل لبنان عن الإطلاق الرسمي لأعمال حفر أول بئر نفطي.

عون اعتبر في كلمة له إلى اللبنانيين اليوم الأربعاء، أنّ لبنان سيشهد غداً “يوماً تاريخياً، سيفصل بين ما قبله وما بعده، وسوف يذكره حاضر لبنان ومستقبله”. وأضاف “هو اليوم الذي يدخل فيه وطننا رسمياً نادي الدول النفطية”.

الرئيس اللبناني أشار إلى أنّ هذا الحدث “كان من المفترض أن ينطلق في العام 2013، لكن صعوبات داخلية وسياسية حالت دون ذلك”، متساءلاً “هل ننسى ما اعترضته من اضطرابات المنطقة تارة، ومن أحداث عصفت في وطننا طوراً؟ وكثيراً ما وقفت في وجه تحقيقه أطماع وإرادات”

وتعليقاً على الوضع الاقتصادي والمالي الصعب الذي يشهده لبنان مؤخراً، أكد عون أنّها “الأزمة الأقسى في تاريخ لبنان، وإنني لواثق لما لهذا الحدث من أهمية بالغة ليس أقلّها على الصعيد الجيوسياسي وتأكيد حضورنا الفاعل وعناصر قوتنا”.

كما شدد الرئيس اللبناني على أنّه “اليوم، أكثر من أيّ يوم مضى، مصمّمون على تحمّل مسؤولية مواجهة سياسات اقتصادية خاطئة وتراكمات متلاحقة ومتعددة، ووضع حد لها بهدف وقف المسار الانحداري الذي أوصلنا منذ عقود إلى ما نحن عليه”.

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي مظاهرات رافضة لتدهور الوضع الاقتصادي والمالي، حيث ارتفع سعر صرف الدولار إلى 2400 ليرة، وتعجز المصارف على تسديد ودائع المواطنين بشكل اعتيادي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here