الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على نجل الرئيس الأسد وكيانات أخرى

0
59

الخزانة الأميركية تفرض حزمة عقوبات جديدة على سوريا واستهدفت من بينها النجل الأكبر للرئيس بشار الأسد وثلاثة أشخاص و10 كيانات أخرى، بموجب “قانون قيصر”.

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، عن حزمة عقوبات جديدة ضد سوريا، شملت 4 أشخاص بينهم حافظ الأسد، الابن الأكبر للرئيس بشار الأسد و10 كيانات أخرى.

وذكرت الخزانة الاميركية أن من بين الكيانات الـ10 الفرقة الأولى في الجيش السوري.

وقالت واشنطن إن هذا الإجراء هو الثاني الصادر عن وزارة الخزانة الأميركية بالنسبة إلى سوريا بموجب “قانون قيصر”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال في 17 حزيران/يونيو الماضي إن واشنطن استهدفت 39 شخصاً وكياناً في الحكومة السورية بموجب “قانون قيصر” بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد.

في حين قال المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون إن العقوبات الأميركية على سوريا تضعف الوضع الاقتصادي أكثر، مشيراً إلى أنه حالياً صعب جداً ومن الضروري إدخال المساعدات إليها عبر الحدود.

في المقابل، أكّد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن سياسات الحصار وفرض الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب “كانت ولا تزال الوجه الآخر للإرهاب الذي سفك دماء السوريين”.

ودانت الخارجية السورية في بيان لها في 3 حزيران/يونيو قانون قيصر الأميركي المشدد للعقوبات على سوريا، ووصفته بأنه “يستند إلى أكاذيب وادعاءات مفبركة من قبل أطراف معادية للشعب السوري”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here