ترامب على تويتر: نحقق تقدماً كبيراً.. سوف نفوز

0
22

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعد أنصاره بـ”انتصار” قريب، ويقول إن النتائح ستظهر الأسبوع القادم.

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر” أكد فيها أن “الأمور لم تحسم بعد”، واعداً أنصاره بـ”انتصار قريب”، وقائلاً: “سوف نفوز”.

وجاء في تغريدة ترامب “نحقق تقدماً كبيراً. ستظهر النتائج الأسبوع القادم. إجعل أميركا عظيمة مرة أخرى!”.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إنه “سيكون هناك انتقال سلس لإدارة ترامب ثانية”.

وفي وقت سابق اليوم، فوّض وزير العدل الأميركي وليام بار، ممثّلي الادعاء الاتحاديين لفتح تحقيقات في مزاعم جوهرية في مخالفات التصويت وجدولة الأصوات.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت حملة ترامب دعوى قضائية، تزعم أن نظام التصويت بالبريد في ولاية بنسلفانيا، التي حسمت نتيجة الانتخابات لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن، يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم.

ويستبعد المقربون من ترامب أن يكون الأخير في موضع التراجع عن “إعلان فوزه” في الانتخابات الرئاسية، والإقرار بهزيمته أمام منافسه الديموقراطي جو بايدن.

ويصر ترامب على أن الانتخابات “مسروقة”، ويجدد مواقفه بوتيرة مطردة باتهام الديموقراطيين بـ”اللصوصية” والسطو على الانتخابات، ويدعو إلى “التدقيق في الأصوات”.

وقال على “تويتر”: “نجد عدداً من الإقرارات الخطية التي تشير إلى حدوث تزوير للناخبين”، وأن “وجود مشكلة في نظام المصادقة على البطاقات سيكون له تأثير خطير في الانتخابات بأكملها”.

ووضع “تويتر” على هذه التغريدة والعديد من تغريدات ترامب حول التشكيك في نتائح الانتخابات، إشارة إلى أنها “محل نزاع”، لكن “تويتر” أكد أنه سيتم التعامل مع ترامب ابتداء من كانون الثاني/يناير (موعد تسلم بايدن رسمياً مهامه كرئيس للولايات المتحدة)، وسيتم حذف تغريداته “ذات المحتوى المضلل” بدلاً من وضع إشارة عليها، كما يحدث الآن.

ورفضت أمس رئيسة إدارة الخدمات العامة الأميركية، إميلي مورفي، التوقيع على خطاب يسمح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن ببدء عمله رسمياً هذا الأسبوع.

ويعتبر التوقيع على مثل هذا الخطاب بمثابة الإعلان الرسميّ من قبل الحكومة الفيدرالية، وليس من وسائل الإعلام، عن الفائز في السباق الرئاسي.

وعقب إعلان جو بايدن الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، أعلن ترامب توجه فريقه القضائي إلى المحاكم المعنية للطعن في نتائج بعض الولايات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here