زعيم الجمهوريين متوجهاً بالتهنئة لبايدن: المجمع الانتخابي قال كلمته

0
53

بعد تصويت الكلية الانتخابية، زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، يعترف بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

قال زعيم الغالبية “الجمهورية” في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، في مستهل مناقشات مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، إن “المجمع الانتخابي قال كلمته، وأود تالياً اليوم تهنئة الرئيس المنتخب جو بايدن”.

ماكونيل الداعم بشدة لترامب طوال ولايته، هو أرفع زعيم “جمهوري” يعترف بهزيمة الرئيس المنتهية ولايته، والذي لا يزال يرفض الإقرار بذلك.

وأضاف ماكونيل أن “الناخبين الكبار اجتمعوا بالأمس في الولايات الخمسين، ما يعني أنه اعتباراً من هذا الصباح، لدى بلادنا رسمياً رئيس منتخب ونائبة رئيس منتخبة”.

وتابع ماكونيل قائلاً إن “عدداً كبيراً منا، أمل أن تؤدي الانتخابات الرئاسية إلى نتيجة مغايرة، لكن لنظامنا الحكومي آليات لتحديد هوية من سيتولى منصبه في 20 كانون الثاني/يناير”.

وأشاد ماكونيل ببايدن “السناتور عن ديلاوير”، معتبراً أنه “كرّس نفسه للخدمة العامة طوال أعوام طويلة”، وكذلك بنائبته كامالا هاريس التي كانت بدورها عضواً في مجلس الشيوخ.

وقال ماكونيل “بعيداً من خلافاتنا، في إمكان جميع الأميركيين أن يفخروا بأنه بات لأمتنا نائبة رئيس منتخبة للمرة الأولى”.

وبعد انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، دعم ماكونيل ترامب، معتبراً أن “من حقه التام النظر في مزاعم عن تجاوزات، واللجوء الى خياراته القانونية”، لكنه تجنب تبني الاتهامات بحصول “عمليات تزوير”.

هذا وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن “الرئيس ترمب سيواصل سعيه بالتوجه إلى القضاء”، بالرغم من إنهاء المجمع الانتخابي تصويته وإقرار رئيس مجلس الشيوخ “الجمهوري” ميتش ماكونيل بفوز جو بايدن.

وحصل بايدن أمس الإثنين، على 306 أصوات من الكلية الانتخابية مقابل 232 صوتاً للرئيس دونالد ترامب. بايدن وفي كلمة ألقاها في ولاية ديلاوير تمنى أن يعترف الرئيس دونالد ترامب بفوزه في الانتخابات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here