الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية قصف واسعة على طول الحدود الشرقية لغزة

0
704

تتواصل الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي على قطاع غزة بشكل مكثف وواسع، ووزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن ارتفاع حصيلة العدوان إلى أكثر من 100 شهيد و500 جريح.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيليّ عملية قصفٍ واسعةً على طول الحدود الشرقية لرفح وحيّ الشجاعية وبيت حانون وشمال بيت لاهيا في قطاع غزة.

مراسل الميادين أفاد عن استهداف غارة اسرائيلية لمنزلٍ شمال غزة، واستهدفت غارة آخرى شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كذلك على منطقة خانيونس جنوب القطاع، وأضاف أن الاستهداف الإسرائيلي المدفعي طال شرق المغازي وشرق دير البلح، لافتاً إلى أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات المحيطة بالقطاع.

كما تحدث عن استهداف طائرات الاحتلال أراضٍ زراعية شرقي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

بدوره أعلن مصدر طبيّ أنه تم انتشال جثامين 4 شهداء لأبٍ و3 بناتٍ من تحت ركام منزلٍ تعرض لقصف قوات الاحتلال الإسرائيليّ في بيت لاهيا شَماليَّ غزة

فيما استشهد 5 مواطنين وأصيب 25 آخرون من جراء قصفٍ مِدفعيٍّ عشوائيّ استهدف قريةَ أمّ النصر شمال القطاع.

وأشارت المصادر الى أنَّ عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 100 شهيد والجرحى إلى نحو 830 جريح.

وذلك بعد أم استشهد المواطن سليمان عبد الله حلس فجر اليوم الجمعة، في قصف لطائرات الاحتلال على حي الشجاعية شرق مدينة.

إلى ذلك انتشلت الفرق الطبية شهيداً خامساً من تحت أنقاض منزل عائلة الرنتيسي الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيليّ شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية أكدت ارتفاع عدد الشهداء إلى خمسةٍ بينهم 3 نساءٍ وطفلتان رضيعتان.

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسّام توجيه رشقاتٍ صاروخيةٍ ثقيلةٍ باتجاه عسقلان المحتلة.

كما استهدفت صواريخ المقاومة قاعدة حتسريم الجوية وأسدود وبئر السبع وسديروت، كذلك استهدفت المقاومة الفلسطينية برشقاتٍ مطار بن غوريون ومدينة الرملة داخل الأراضي المحتلة.

وسائل إعلامٍ اسرائيلية قالت إنَّ صواريخ المقاومة قصفت للمرة الأولى مرج ابن عامر شمال فلسطين.

من جهته، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الشعوب العربية للخروج في مسيرات وتظاهرات نصرة للأقصى ودعماً لغزة الأبية وإسناداً لداخل فلسطين المحتلة.

هنية، وجه تحية تقدير وإجلال وإكبار للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لوقفتهم البطولية في وجه الغطرسة الصهيونية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here