عراقتشي: ما زلنا على مسافة عن النقطة التي يمكننا عندها إبرام اتفاق

0
434

مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يؤكد أن مفاوضات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي ليست بعيدة عن نقطة التوصّل إلى اتفاق.

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، إن مفاوضات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي ليست بعيدة عن نقطة التوصل إلى اتفاق.

وفي تصريح صحفي عقب اجتماع للجنة متابعة تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني في فيينا اليوم الأربعاء، قال عراقتشي: “ما زلنا على مسافة عن النقطة التي يمكننا عندها إبرام اتفاق، رغم أننا لسنا بعيدين عنها”.

وأضاف: “ستكون أمام الجميع فرصة لعدة أيام للعودة إلى العواصم لمناقشة القضايا التي لا تزال محل الخلاف وبحث مقترحات الحلول المقدمة”.

مساعد وزير الخارجية الإيراني، أكد “مواصلة المفاوضات حتى تحقيق النتائج المرجوة”، كاشفاً أن “القضايا المتبقية لا تزال قضايا لا يمكن التوصل إلى اتفاق بدونها ويتعين اتخاذ قرارات بشأنها”، معتبراً أن “على الآخرين والدول الأعضاء الأخرى في الاتفاق النووي والأميركيين اتخاذ قراراتهم الصعبة والتكيف مع مواقف إيران”.

وفي السياق، توقّع المسؤول بالاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، إن يتم التوصّل لاتفاق مع إيران خلال الجولة المقبلة من المفاوضات في فيينا الأسبوع المقبل.

وكان الرّئيس الإيراني حسن روحاني أعلن أنّه تمّ حل القضايا الرئيسية وتسويتها مع الأميركيين في فيينا، إلاّ أنّ هناك عدداً من القضايا الفرعية ما زالت عالقة.

واستؤنفت اجتماعات الأطراف المشاركة في لجنة العمل المشتركة والشاملة، الثلاثاء، في العاصمة النمساوية فيينا، من أجل “إعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here